ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور المعلم المتعاون في توجيه طلاب التربية الميدانية في كلية التربية بعفيف من وجهة نظرهم

العنوان بلغة أخرى: The Role of the Cooperating Teacher in Guiding Field Education Students in Afif College of Education From their Point of View
المصدر: مجلة جامعة بيشة للعلوم الإنسانية والتربوية
الناشر: جامعة بيشة
المؤلف الرئيسي: الغنامي، نائف بن خالد بن زاهي (مؤلف)
المجلد/العدد: ع4
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1440
الشهر: مارس
الصفحات: 145 - 173
ISSN: 1658-7723
رقم MD: 1286586
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المعلم المتعاون | التربية الميدانية | إعداد المعلم | Cooperating Teacher | Field Tducation | Teacher Preparation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

12

حفظ في:
المستخلص: هدف هذا البحث إلى التعرف على دور المعلم المتعاون في توجيه طلاب التربية الميدانية بكلية التربية بعفيف من وجهة نظر طلاب التربية الميدانية، وسعى البحث لتحقيق أهدافه من خلال الإجابة عن السؤال التالي: ما دور المعلم المتعاون تجاه طلاب التربية الميدانية بكلية التربية بعفيف من وجهة نظر طلاب التربية الميدانية؟ وللإجابة عن أسئلة البحث حدد الباحث مجتمع البحث واستخدم المنهج الوصفي وقام بإعداد استبانة لتطبيقها على مجتمع البحث، والبالغ عددهم (109) طلاب. وكانت أبرز نتائج البحث: أن أفراد البحث موافقون على دور المعلم المتعاون في توجيه طلاب التربية الميدانية في مرحلة الإعداد للتطبيق بمتوسط حسابي (4.04 من 5.00)، وكذلك موافقون على دور المعلم المتعاون في توجيه طلاب التربية الميدانية في عملية التدريس بمتوسط حسابي (3.88 من 5.00)، وموافقون على دور المعلم المتعاون في توجيه طلاب التربية الميدانية لمتطلبات الحياة المهنية في المدرسة بمتوسط حسابي (3.93 من 5.00). وفي النهاية قدم الباحث بعض التوصيات التي تساهم في تفعيل دور المعلم المتعاون في توجيه طلاب التربية الميدانية كما قدم بعض المقترحات.

The goal of this research is to identify the role of the cooperating teacher in guiding field education students in Afif Education College from the students' point of view. The research tries to achieve this goal by answering the following question: What is the role of the cooperating teacher towards the field education students in Afif Education College from the student's point of view? To answer research questions the researcher identified the community, used the descriptive method, and applied a questionnaire to the study community (109) students. The main findings of the research were that the study participants agreed to the role of the cooperating teacher in guiding field education students in the preparation phase of the application at an average of (4.04 of 5.00). They also agreed on the role of the cooperating teacher in guiding the students in the teaching process with an average of (3.88 of 5.00). The students also agreed to the role of the cooperating teacher in guiding field education students to the requirements of professional life at school with an average (3.93 of 5.00). Finally, the researcher made some recommendations that contribute to activating the role of the cooperating teacher in guiding the field education students and some suggestion.

ISSN: 1658-7723