ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Reading Twelve Angry Men from the Prism of Crowd Psychology

العنوان بلغة أخرى: قراءة في 12 رجلا غاضبا من منظور سيكولوجية الجماهير
المصدر: مجلة آفاق سينمائية
الناشر: جامعة وهران 1 أحمد بن بله - مختبر فهرس الأفلام الثورية في السينما الجزائرية
المؤلف الرئيسي: Merah, Mohamed Kheir Eddine (Author)
مؤلفين آخرين: Haddouche, Fethi (Co-Author)
المجلد/العدد: مج9, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: جوان
الصفحات: 96 -
ISSN: 2335-1888
رقم MD: 1290137
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
سيكولوجية الجماهير | العقل الجماعي | العنف | القيادة اللاواعي | Crowd Psychology | Violence | Collective Mind | Leadership | Unconsciousness
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يعتبر النزاع بين الفرد والمجموعة جدالا متكررا في التاريخ الأمريكي ويعد النظام القضائي ميدانا لتبلور هذا النزاع. في حين أن نظام هيئة المحلفين مؤسسة مصونة في الدستور الأمريكي فإن أخطائهم الفاضحة والمتكررة تتعارض مع مركزهم المثالي كحماة مستقلين للعدالة والحرية. يقدم فيلم 12 رجلا غاضبا للمخرج سيدني لوميت تشخيصا سينمائيا من داخل هذه المؤسسة. تهدف هذه الدراسة، من خلال اعتماد رئيسي على جوستاف لوبون وآراء جيجاك وبنيامين حول مفهوم العنف، إلى تحليل الفيلم من منظور سيكولوجية الجماهير. تسعى الدراسة إلى كشف ديناميكية الجماعة الملازمة لمداولات هيئة المحلفين. من خلال هذا البحث سيتم تسليط الضوء على قضايا اللاوعي، التحيز العنصري / العاطفي، القيادة، التلاعب بالجماعة والعنف.

The rivalry between the One and the Many is a recurrent debate in American history. The Legal System is a sphere that crystallizes this rivalry. While the Jury System is a preserved institution in the American Constitution, the frequent scandalous performances of jury members contradict their idealized position as independent protectors of Justice and Liberty. Sidney Lumet’s Twelve Angry Men offers a cinematic view from within this institution. The following paper aims at analyzing this movie from a less visited perspective. With a chief reliance on Le Bonian views on Crowd/Group Psychology and Žižekean /Benjaminian postulations on Violence, this research essays to divulge the dynamics of group inherent to jury deliberations. Issues of unconsciousness, racial/emotional biases, leadership, manipulation of the group, and violence will be highlighted in this article.

ISSN: 2335-1888

عناصر مشابهة