ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Theoretical Framework for Exploring Factors Affecting Student’s Intention to Use Facebook in the Egyptian Universities

العنوان بلغة أخرى: الاطار النظري للعوامل التي تؤثر علي نية الطلاب لاستخدام الفيسبوك في الجامعات المصرية
المصدر: مجلة جامعة الإسكندرية للعلوم الإدارية
الناشر: جامعة الإسكندرية - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: متولي، أيمن حسن (مؤلف)
مؤلفين آخرين: ختعن، عبدالله محمد (م. مشارك), لبيب، أشرف عادل (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج59, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: مارس
الصفحات: 243 - 274
ISSN: 2682-4183
رقم MD: 1290821
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
استخدام وسائل التواصل الاجتماعي | فيسبوك | النظرية الموحدة لقبول واستخدام التكنولوجيا | نظرية الاستخدامات والإشباع | Social Media Adoption | Facebook | Unified Theory of Acceptance and Use of Technology | Uses and Gratifications Theory
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الورقة إلى تطوير نموذج يحدد العوامل التي تؤثر على نية الطلاب لاستخدام الفيسبوك في العملية التعليمية. استهدفت الدراسة العمل على تجميع النظريات والنماذج السابقة التي قامت بالبحث في وسائل التواصل الاجتماعي من أجل التمكن من تحديد المتغيرات المناسبة لهذا النموذج. كذلك قام الباحث بجمع المؤلفات السابقة التي درست تلك المتغيرات. وأخيرا تم تطوير نموذج وتحديد العلاقات في هذا النموذج. بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم الاستنتاجات والتوصيات للباحثين المستقبليين في نهاية الورقة.

The research paper aims at developing a conceptual model that identifies the factors affecting students' intention to use Facebook in education. Therefore, the researcher works first on investigating previous theories and models of social media adoption to be able to identify the suitable variables for this model. Then, the researcher depends on collecting previous literature that had examined those variables. Finally, develop a model and identify the relations of this model. Additionally, the paper provides a conclusion and recommendations for future researchers at the end.

ISSN: 2682-4183