ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







War of the Words: A Pragmatic Study of the Characters' Confronted Discourse in Pirandello's "War"

العنوان بلغة أخرى: حرب الكلمات: دراسة تداولية لخطاب الشخصيات المتقابل في قصة "حرب" للكاتب برانديللو
المصدر: مجلة أبحاث ميسان
الناشر: جامعة ميسان - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: غيلان، أمين عكال (مؤلف)
المجلد/العدد: مج17, ع34
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: كانون الأول
الصفحات: 389 - 427
ISSN: 6622-1815
رقم MD: 1291729
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العلامة التداولية | علامة الاقتباس | الإضافات العامة | علامة السؤال | الخطاب | Pragmatic Marker | Quotation Marker | General Extender | Question Marker | Evidential Marker | Discourse | Etc
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: أن الجديد في هذا البحث هو أنه يربط بين دراسة الدلالات التداولية ودراسة الخطاب، مع الاهتمام الخاص بأدوار الشخصيات وكلامها لتبيان استراتيجيات الخطاب. ولهذا فأن البحث يستعرض الدلالات التداولية وعلامات الاقتباس وعلامات الاستفهام والإضافات العامة والعلامات الدليلية لخطاب الشخصيات في قصة برانديللو. أن الهدف من الدراسة هو بيان كيف يمكن للدلالات التداولية أن تكون ذات أهمية كبيرة في إظهار تطبيقات الخطاب. ويسعى البحث إلى أثبات فوائد دمج العلامات الدليلية مع تحليل الخطاب في هذه الدراسة. ولعل من الضروري النظر إلى هذه القصة القصيرة على أنها نص يركز اهتمامه على الخطاب السياسي الذي يروى من خلال شخصيات مغلوب على أمرها سياسيا. فضلا عن ذلك، فأن البحث يهتم بالعلامات الدليلية وكيفية أسهامها في إظهار الخصائص الخطابية لشخصيات هذه القصة القصيرة. أن دراسة العلامات الدليلية يجب أن يترافق مع التجليات المرادفة في هذا الخطاب. ومن النتائج المهمة للدراسة هو أن كل علامة دليلية مفردة يمكن أن تحتوي على عدة وظائف مترادفة ومهمة في الوقت نفسه. هذا وقد بنيت الدراسة الحالية على النتائج المستخرجة من تحليل قصة "حرب" للكاتب برانديللو وفقا لنطاق البحث الوظيفي التداولي، وهي أيضا تدرس النتائج تبعا للغرض التداولي المؤثر في هذه القصة القصيرة.

The novelty of this research is that it links pragmatic markers with the study of discourse, with a specific attention on the characters' roles and speech in showing discourse strategies. So, the research paper tackles pragmatic markers, quotation markers, question markers, general extenders and evidential markers in the characters' discourse in Pirandello's text. The objective of this paper is to show how the study of pragmatic markers can be of great importance for showing discourse practices. The analysis will also demonstrate the benefits of the amalgamation of pragmatic markers and discourse analysis research. This short story should be seen as a text focusing on a political discourse. Such a text is told by politically powerless actors. There is also a discussion of such pragmatic markers and how they contribute to the characteristics of the discourse of characters in the story. The study of pragmatic markers should be associated with the manipulative manifestations in a discourse. One of the important findings of this study is that any single pragmatic marker may have some important manipulative functions. The present study builds on the findings arrived to in the analysis of Pirandello's story, according to the pragmatic functional spectrum. It considers the findings from the perspective of influential pragmatic intent.

ISSN: 6622-1815

عناصر مشابهة