ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التحديات الصحية ودور التربية الإسلامية في معالجتها: المملكة العربية السعودية نموذجا

العنوان المترجم: Health Challenges and The Role of Islamic Education in Addressing Them: The Kingdom of Saudi Arabia as A Model
المصدر: مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية
الناشر: جامعة الفيوم - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: القحطاني، عبداللطيف بن مسعود بن حسين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عفيفي، محمد بن يوسف أحمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع16, ج2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يناير
الصفحات: 306 - 337
DOI: 10.21608/jfust.2022.115645.1549
ISSN: 2682-4523
رقم MD: 1292642
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

48

حفظ في:
المستخلص: تناول هذا البحث أبرز التحديات الصحية التي تواجه الفرد والمجتمع مع بيان دور التربية الإسلامية في معالجتها، مع الوقوف على تحد صحي عم خطره هذه الأيام وهو جائحة كورونا (فيروس كورونا المستجد) والوقوف على جهود المملكة العربية السعودية في مواجهتها. وقد توصل البحث إلى أن نظام التربية الإسلامية قدم نسقا تربويا فريدا في معالجة التحديات الصحية والتي طبقت اليوم على كافة المجتمعات لحد ذلك من التحديات الصحية وتداعياتها. كما توصل البحث إلى أن المملكة العربية السعودية قدمت جهودا متميزة، وفريدة في مواجهة جائحة كورونا المستجد، حيث أصبحت مثالا لكافة دول العالم، كما أشادت بجهودها المؤسسات الصحية العالمية.

This research has examined the most important health challenges facing the individual and society, indicating the role of Islamic education in addressing these challenges, while facing a health challenge that is at risk these days, which is the Corona pandemic (the new Corona virus) and the Kingdom of Saudi Arabia's efforts in confronting this pandemic. The research found that the Islamic education system offered a unique educational race in addressing health challenges, which if applied today to all societies to a certain extent of health challenges and consequences. The research also found that Saudi Arabia has made unique efforts against the Corona glorifying pandemic, becoming an example for all countries, and lauded the efforts of global health institutions.

ISSN: 2682-4523