ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







El Periodismo Literario Como Herramienta de Lucha Indígena en Guerras del Interior (2018) de Joseph Zárate

العنوان بلغة أخرى: Literary Journalism as a Tool of the Indigenous Struggle in Wars of the Interior of Joseph Zárate
الصحافة الأدبية باعتبارها أداة للتعبير عن كفاح سكان أمريكا الجنوبية الأصليين في "حروب الداخل" لجوزيف ثاراتي
المصدر: فيلولوجي: سلسلة في الدراسات الأدبية واللغوية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الألسن
المؤلف الرئيسي: موسى، مشيرة محمود أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع77
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يناير
الصفحات: 143 - 163
ISSN: 1687-4242
رقم MD: 1294299
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإسبانية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصحافة الأدبية | جنس أدبي كبير | السكان الأصليون | ثاراتي | حروب الداخل | Literary Journals | Macrogenre | Indigenous | Zárate | Wars of the Interior
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: أصبحت الدراسات البينية واحدة من أهم سمات وقتنا المعاصر، وهي انعكاس واضح لظاهرة إلغاء الحدود بين التخصصات المختلفة. إذا ما تحدثنا عن الأدب، نجد أنه ارتبط بقائمة لا نهائية من المجالات، والصحافة بطبيعتها، ليست بعيدة عن الأدب. الصحافة الأدبية هي جنس أدبي فرعي في طور التغير المستمر، بداية من دورها في تسجيل أحداث قارة أمريكا اللاتينية، وصولا إلى الوقت الحالي. هذا البحث يهدف إلى أمرين: إلقاء الضوء على هذا الشكل الأدبي في محيط أمريكا الجنوبية، بوصفه تجربة خاصة مختلفة عن الأشكال الصحفية الموجودة في أوروبا، والأمر الثاني تحليل هذا النوع بشكله الحالي في بيرو، والمتمثل في التعبير عن واحدة من أهم الإشكاليات التي تعصف بمجتمع أمريكا الجنوبية عامة، والمجتمع في بيرو بشكل خاص: حقوق السكان الأصليين. "حروب الداخل" للصحفي البيرواني جوزيف ثاراتي هي رحلة أبطالها الثلاث من السكان الأصليين الذين تحولوا إلى أيقونات للكفاح.

Interdisciplinarity is an accurate manifestation of blurring the lines between different disciplines. When it comes to the discipline of literature, we find that it encompasses an endless list of different fields of study. Journalism is not alien to literature. Literary Journalism is a macrogenre that is constantly evolving, from the chronicles of the Indies up to the present time. The aim of this paper is two-fold: to bring the tradition of Literary Journalism closer to the Latin American literary scene, as a particular experience. The second objective is to analyze a contemporary Peruvian chronicle represented as a reflection of one of the problems suffered by Latin society in general, and the Peruvian society in particular, i.e., the rights of indigenous people. Wars of the Interior (Guerras del Interior) by the Peruvian journalist Joseph Zárate is a journey starring three indigenous people who have become icons of the indigenous struggle.

ISSN: 1687-4242

عناصر مشابهة