ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Funciones Pragmadiscursivas del Eufemismo Social en El Habla Actual de Los Españoles

العنوان بلغة أخرى: Pragma-Discursive Functions of Social Euphemism in Current Spanish Speech
الوظائف التداولية والخطابية لاستخدام لطف التعبير في اللغة الإسبانية المعاصرة
المصدر: فيلولوجي: سلسلة في الدراسات الأدبية واللغوية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الألسن
المؤلف الرئيسي: عبدالقوى، سلام سيد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع77
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يناير
الصفحات: 187 - 209
ISSN: 1687-4242
رقم MD: 1294332
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإسبانية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
لطف التعبير | علم التداول | تحليل الخطاب | وسائل الاحترام اللفظي | Euphemism | Pragmatics | Speech Acts | Verbal Politeness
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: الهدف الرئيس من هذا البحث هو تحديد الوظائف التداولية، والخطابية للتعبيرات الملطفة، من خلال عرض خمسة من الموضوعات التي يعتبر الحديث فيها غير مقبول، والبحث عن بدائلها اللغوية التي تساعد على الحفاظ على الاتصال بين أطراف الحوار، هذه الموضوعات هي الموت، والأمراض، والمهن، والتعليم، والألفاظ النابية. وتركز الفرضية التي يستند إليها البحث على إمكانية العثور على المزيد من الوظائف لهذه التعبيرات الملطفة، والبحث عن طرق قول، وتعبيرات مستخدمة في اللغة الإسبانية لتحل محل هذه التعبيرات غير المقبولة في المجتمع، والمنهجية المستخدمة في هذا البحث، هي المنهج الوصفي التحليلي الذي يركز على وصف التعبيرات التي تم جمعها من مجموعة الاستبيانات المقدمة لعدد من متحدثي اللغة الإسبانية وتحليلها.

The main aim of this work is to determine the pragma-discursive functions of euphemisms through treating five of the topics that are considered taboo and looking for their linguistic alternatives that help to maintain contact between the interlocutors. These themes are death, diseases, professions, education and profanities. The hypothesis on which the work is based focuses on the possibility of finding more euphemistic functions, more ways of speech acts and more expressions that are used in Spanish to replace these taboos. The methodology according to which the work is developed is the analytical-descriptive one that focuses on the description and analysis of the occurrences collected from the corpus of the work.

ISSN: 1687-4242

عناصر مشابهة