ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Integrating Writing to Grammar Instruction: The Case of First-Year Students at ENS of Bouzaréah

المصدر: مجلة البحوث التربوية والتعليمية
الناشر: المدرسة العليا للأساتذة بوزريعة - مخبر تعليم - تكوين - تعليمية
المؤلف الرئيسي: Mezaoui, Dehbia Sili (Author)
المجلد/العدد: مج11, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 775 - 786
رقم MD: 1295961
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تعليمات النحوي | عملية الكتابة | التحرير الشخصي | المفاهيم النحوية | الاستقلال الذاتي | Grammar Instruction | Writing Process | Personal Editing | Grammar Concepts | Autonomy
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: قد أظهرت خبرتنا المهنية طويلة في التدريس، أن تعليمات النحو المنفصلة عن الكتابة لا تحسن مهارات الكتابة لدى المتعلمين. فهناك حاجة إلى منهج لتعليم قواعد اللغة في سياق الكتابة، لأن ما يحتاجه جميع الطلاب هو التوجيه في فهم وتطبيق تلك الجوانب من قواعد اللغة التي يتعلمونها بانتظام. ونظرا لكون الكتابة نشاط معقد وصعب، فإننا نعتبر الطريقة الأكثر فائدة لمساعدة الطلاب هي استخدام كتابة الطلاب كأساس لمناقشة المفاهيم النحوية من اللغة الشفوية إلى اللغة المكتوبة. ويساعد دمج التعليمات النحوية في عملية المراجعة والتحرير لدى المتعلمين في تقديم تطبيقات فورية، وهذا ما يسمح لهم برؤية أهمية قواعد اللغة في كتاباتهم. فمن خلال ربط معرفتهم باللغة الشفوية وإسقاطها على اللغة المكتوبة، فإنه يمكن للمعلمين إزالة الغموض عن المصطلحات والمفاهيم النحوية المجردة ويتمكنوا من الكتابة بثقة كبيرة. هذه الدراسة سوف تبرر الحاجة إلى دمج قواعد اللغة الشفوية في الكتابة، وسيتم استخدامها كنقطة انطلاق لإظهار الاستراتيجيات التي يمكن استخدامها في الصف الدراسي في تعليم اللغة الأجنبية وتشجيع المتعلمين على تحديد أهدافهم الخاصة وتحفيزهم ليصبحوا متعلمين مستقلين.

Our experience in the teaching profession for long years has shown that Grammar instruction that is separate from writing doesn’t improve learners’ writing skills. An approach to teach Grammar in the context of writing is needed because what all learners need is guidance in understanding and applying those aspects of grammar that they regularly learn. Because Writing is a complex and challenging activity, we suggest that the most beneficial way of helping students is to use, above all, students’ writing as the basis for discussing grammatical concepts from oral language to written language. Integrating Grammar instruction into revising and editing process helps learners make immediate applications, thus allowing them to see the relevance of Grammar to their writing. By connecting their knowledge of oral language to written language, teachers can demystify abstract grammatical terminology and concepts so that learners can write with great confidence. This paper will justify the need to integrate Grammar into Writing. An action research will be used as a starting point to demonstrate what strategies can be used in class to encourage learners to set their own goals and encourage them to become autonomous learners.