ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







قواعد التصنيف وأزمة فن ما بعد الحداثة

العنوان بلغة أخرى: Classification Rules and the Crisis of Postmodern Art
المصدر: مجلة كلية الآداب بقنا
الناشر: جامعة جنوب الوادي - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: غراب، نجلاء مصطفي فتحي (مؤلف)
المجلد/العدد: ع54
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يناير
الصفحات: 237 - 302
DOI: 10.21608/qarts.2021.100856.1255
ISSN: 1110-614X
رقم MD: 1297414
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
موت الفن | الواقع الفائق | تزييف الصورة | تسليع الفن | The Death of Art | Beyond Reality | Photo Fake | Co-Modification of Art
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: يعاني فن ما بعد الحداثة من أزمة واضحة، ويبدو لي أن لعملية الإطاحة بقواعد التصنيف علاقة وثيقة بتلك الأزمة، وذلك لأنه منذ بداية الدعوة للخروج عليها، تفشت العديد من الاضطرابات في مجال الفن؛ هذا ما انتبه إليه هيجل منذ ظهور الرومانسية، غير أن فلاسفة ما بعد الحداثة يرون أن لأزمة الفن المعاصر أسبابا أخرى، لا تقل أهمية عن الإطاحة بالتصنيفات الفنية؛ وهو ما عبروا عنه من خلال حرصهم الشديد على تفسير تلك الأزمة. المحاور الأساسية: -علاقة قواعد التصنيف بأزمة الفن. -تطور أزمة فن ما بعد الحداثة والتفسير الفلسفي لها. -هل فن ما بعد الحداثة كله لا شيء؟

Postmodern art suffers from a clear crisis, it seems to me that the process of overthrowing, the classification rules is closely related to that crisis, this because since claiming to it many disorders spread in the field of art, this what Hegel noticed since romanticism, However postmodern philosophers believe that the contemporary art crisis has other reasons, that are no less important than transgressing the rules of classification, which they expressed through their eagerness to provide an explanation for that crisis. The main themes of this research paper could be proposed as follows: -The relationship of classification rules to the art crisis. -The development of the crisis of postmodern art and its philosophical interpretation. -Is all postmodern art noting?

ISSN: 1110-614X

عناصر مشابهة