ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مؤشرات الفقر في قرى مبادرة حياة كريمة بمحافظة سوهاج بالتطبيق على قرية بناويط بمركز المراغة

العنوان بلغة أخرى: Poverty Indicators in the Villages of a Good Life Initiative in Sohag Governorate Applying to the Village of Banawit in the Maragha Center
المصدر: مجلة كلية الآداب بقنا
الناشر: جامعة جنوب الوادي - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: محمد، هالة محمد حافظ (مؤلف)
المجلد/العدد: ع55
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: أبريل
الصفحات: 561 - 634
DOI: 10.21608/qarts.2022.108688.1304
ISSN: 1110-614X
رقم MD: 1297548
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الفقر | الفقر المدقع | خط الفقر | مؤشر نسبة الفقر | Poverty | Abject Poverty | Poverty Line | Poverty Indicators
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

104

حفظ في:
المستخلص: إن الفقر ظاهرة تعبر عن النقص في الحاجات الأساسية للإنسان وأهمها الغذاء والرعاية الصحية والخدمات التعليمية والحصول على سكن صحي مناسب، ويهدف البحث إلى معرفة مؤشرات الفقر في القرى الأكثر فقرا في محافظة سوهاج، واعتمدت الدراسة على مناهج عديدة من أهمها المنهج الوصفي التحليلي في دراسة ظاهرة الفقر، بالإضافة إلى الدراسة الميدانية، وفي نهاية البحث جاءت مجموعة من التوصيات والمقترحات التي يمكن أن تساهم في الحد من تفاقم مشكلة الفقر في هذه القرى والعمل على النهوض بها وتنميتها.

Poverty is a phenomenon that expresses the lack of basic human needs, the most important of which are food, health care, educational services and access to adequate healthy housing. The research aims to know the indicators of poverty in the poorest villages in Sohag Governorate. In addition to the field study, and at the end of the research came a set of recommendations and proposals that could contribute to reducing the aggravation of the poverty problem in these villages and working to promote and develop them.

ISSN: 1110-614X