ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التنمية السياحية التاريخية والأثرية في إقليم الجبل الأخضر (بليبيا): دراسة في الجغرافية السياحية

العنوان بلغة أخرى: The Development of Historical and Archaeological Tourism in the Jabal Al-Akhdar Region: Study in Tourism Geography (Libya)
المصدر: مجلة علوم التربية الرياضية والعلوم الأخرى
الناشر: جامعة المرقب - كلية التربية البدنية
المؤلف الرئيسي: المركز، عبدالسلام ميلاد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع9
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يونيو
الصفحات: 267 - 293
رقم MD: 1298671
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: إن المشكلة الرئيسية التي يعالجها البحث تكمن في كون إقليم الجبل الأخضر يحتوي على العديد من المدن القديمة والعريقة، وما تتميز به من تراث ثقافي رائع، ومع ذلك فإن عدد الذين يزرون هذه المدن الأثرية أو يقيمون فيها لبضعة أيام لا يتوافق إطلاقا مع هذه الأهمية إذ أن عدد السياح لا يتعدى المئات سنويا، ومن المفترض أن يكون أكثر من ذلك، ومن هنا يظهر لنا أن هناك مشكلة، أو ربما مشاكل تحول دون الوصول إلى المستوى المطلوب والمرغوب، وفي هذا البحث تم تحديد مجموعة من المشاكل والتساؤلات الآتية: 1-ما العوائق والمشكلات التي تواجه المعالم الأثرية للمساهمة في تطور السياحة بالإقليم ما هي أهم المعالم الأثرية التي تساعد على جذب السياح بإقليم الجبل الأخضر. 2-ما هي أهم المعالم الأثرية التي تساعد على جذب السياح بإقليم الجبل الأخضر. 3-ما المقترحات والحلول التي يمكن من خلالها الاستفادة من إمكانيات الإقليم في التنمية السياحية.

The main problem addressed by the research lies in the fact that the Jabal Al-Akhdar region contains many ancient and ancient cities, which are distinguished by their wonderful cultural heritage. The number of tourists does not exceed hundreds annually, and it is supposed to be more than that, and from here it appears to us that there is a problem, or perhaps problems that prevent reaching the desired and desired level, and in this research a set of problems and the following questions were identified: 1-What are the obstacles and problems facing the archaeological monuments to contribute to the development of tourism in the region? 2-What are the most important monuments that help attract tourists in the Jabal Al Akhdar region? 3-What are the proposals and solutions through which it is possible to take advantage of the potential of the region in tourism development.