ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور التأمين في مواجهة المخاطر الناشئة عن الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات: دراسة تحليلية

العنوان بلغة أخرى: The Role of Insurance against Risks Arising from Artificial Intelligence and Information Technology
المصدر: مجلة مصر المعاصرة
الناشر: الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والإحصاء والتشريع
المؤلف الرئيسي: محمد، محمد سعد أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج112, ع543
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يوليو
الصفحات: 459 - 504
ISSN: 0013-239X
رقم MD: 1299327
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Artificial Intelligence | Technology | Information and Communication Technology Risk | Information Systems Security | Insurance
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

96

حفظ في:
المستخلص: انتشر الحديث في الآونة الأخيرة في ظل التطور التكنولوجي الهائل في الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الذي يجتاح العالم بشكل سريع ومتلاحق. والذي يتوقع معه حدوث تغيييرا جذريا في العديد من المجالات بعد تعاظم الدور الإلكتروني المستخدم في مجالات الصناعة والاقتصاد والزراعة والسياحة والرعاية الصحية والطاقة وغيرها، ونتج عن كل ذلك مخاطر جديدة لا يغطيها التأمين وخاصة مع عدم استجابة شركات التأمين لمثل هذه التطورات بالسرعة الكافية. ويبرز البحث دور التأمين الفعال في مواجهة المخاطر الناشئة عن التطور الهائل في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي.

Recent talk has spread with the technological sophistication of artificial intelligence and information and communication technologies that are sweeping the world rapidly and rapidly. This is expected to bring about a dramatic change in many areas as the electronic role of industry, economy, agriculture, tourism, health care, energy, and others increases, resulting in new risks for insurance coverage, especially as insurance companies do not respond quickly enough to such developments.

ISSN: 0013-239X