ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







النظم القائمة بذاتها واشكالياتها في منظور القانون الدولي المعاصر

العنوان بلغة أخرى: Self-Contained Regimes and their Problematics from the Perspective of Contemporary International Law
المصدر: مجلة الرافدين للحقوق
الناشر: جامعة الموصل - كلية الحقوق
المؤلف الرئيسي: السعدي، وسام نعمت إبراهيم (مؤلف)
المجلد/العدد: ع79
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 111 - 156
ISSN: 1648-1819
رقم MD: 1300626
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
نظام قانوني | محكمة عدل دولية | لجنة القانون الدولي | Self-Contained Regimes | Pluralism in the Legal Discourse | International System | International Law Commission | International Court of Justice
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تكشف فكرة "النظم القائمة بذاتها" عن تطور حقيقي في القانون الدولي المعاصر وعن ولادة أفكار جديدة بخصوص إمكانية التعايش ما بين مستويات مختلفة من الالتزامات الدولية، وعن قدرة المجتمع الدولي على معالجة الكثير من حالات التعدد في الخطاب القانوني من خلال إلية قانونية دولية يعترف بها القضاء الدولي من خلال محكمة العدل الدولية، وتحترمها الدول ومختلف أشخاص القانون الدولي وتعمل على الالتزام بها. وتواجه هذه النظم مجموعة من التحديات والإشكاليات التي تجعل من التعامل معها أمرا لا يخلو من المشاكل، ولكن لا تزال التطبيقات العملية لهذه النظم تكشف عن وجود تسليم بأهميتها وضرورة التعامل معها والاعتراف بوجودها واعتبارها أحد مظاهر التعامل مع تطور القانون الدولي وتوسع ميادينه ومجالاته.

The idea of “self-contained Regimes” demonstrates a genuine development in contemporary international law and the birth of new ideas. It also shows that different levels of international obligations can be applicable at the same time, and the ability of the international community to address many cases of pluralism in the legal discourse. This could be achieved through the legal mechanism recognized by the International Court of Justice and respected by states and various international legal personalities. Although these systems face several challenges and problems, practical application of them demonstrates the recognition of their importance and the necessity to deal with and consider them as one of the manifestations of the development of international law in relation to its fields and branches.

ISSN: 1648-1819

عناصر مشابهة