ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الشكلية في العقود التجارية وفقا لأحكام النظام السعودي

العنوان بلغة أخرى: Formality in Commercial Contracts and their Applications in the Saudi System
المصدر: مجلة البحوث الفقهية والقانونية
الناشر: جامعة الأزهر - كلية الشريعة والقانون بدمنهور
المؤلف الرئيسي: النصيان، سليمان بن محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع38, ج1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1443
الشهر: يوليو
الصفحات: 1387 - 1444
ISSN: 1110-3779
رقم MD: 1302250
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
عقود | الشكلية في العقود | الشكلية | العقود التجارية | قانون تجاري | Contracts | Formality in Contracts | Formality | Commercial Contracts | Commercial Law
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يتناول هذا البحث دراسة (الشكلية في العقود التجارية وتطبيقاتها في النظام السعودي)، حيث تم تقسيم هذا البحث إلى مقدمة، وثلاثة مباحث، وخاتمة. وتناولت المقدمة الإطار العام للبحث من حيث التعريف به وأهميته ومشكلته وتساؤلاته وأهدافه والمنهج المتبع وتقسيم خطة البحث، وتم من خلال المبحث الأول بيان ماهية الشكلية في العقود التجارية، وتم التمييز بين بعض العقود التجارية في الشكلية وتطبيقاتها في النظام السعودي في المبحث الثاني، ومن خلال المبحث الثالث تم بيان الآثار المترتبة على تخلف الشكلية في العقود التجارية. وقد هدف البحث إلى التعرف على طبيعة الشكلية في العقود التجارية وأحكامها وعرض تطبيقاتها في بعض الأنظمة التجارية السعودية، ومن خلال الخاتمة تم بيان ما توصل إليه البحث من نتائج وتوصيات.

This research deals with the study of (Formality in commercial contracts and their applications in the Saudi system), where this research has been divided into an introduction, three sections, and a conclusion. The introduction dealt with the general framework of the research in terms of its definition, importance, problem, questions, objectives, approach and division of the research plan. Through the first section, the nature of formality in commercial contracts was explained, and a distinction was made between some commercial contracts in formality and its applications in the Saudi system in the second topic, and through the research Third, the implications of the delay in formality in commercial contracts were shown. The aim of the research was to identify the nature of formality in commercial contracts and its provisions and to present their applications in some Saudi commercial systems, and through the conclusion, the findings and recommendations of the research were shown.

ISSN: 1110-3779

عناصر مشابهة