ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







A Study on the Use of Code-Switching by Lecturers at Faculty of Education / Azzaytuna University: Functions and Attitudes

المصدر: مجلة أنوار المعرفة
الناشر: جامعة الزيتونة - كلية التربية - سوق الأحد
المؤلف الرئيسي: Ali, Atiga S. A. (Author)
مؤلفين آخرين: Abdulla, Asma . M. (Co-Author), Abdualhafid, Asma S. A. (Co-Author)
المجلد/العدد: ع11
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يونيو
الصفحات: 8 - 25
DOI: 10.35778/1753-000-011-001
رقم MD: 1306601
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Code-switching | Attitudes | Functions | Libyan Context | Classroom | EFL
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: على الرغم من أن هناك جدال لعشرات السنين حول الدور الفعال الذي يمكن أن تلعبه اللغة الأم في تدريس اللغة الإنجليزية، إلا أن المناصرين لاستعمال اللغة الأم يؤكدوا بأنها استراتيجية جيدة في تدريس اللغة الأجنبية. تهدف هذه الدراسة إلى معرفة الغرض من استعمال اللغة العربية في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في كلية التربية بجامعة الزيتونة في ليبيا. كما تبحث في مواقف الأساتذة نحو التبادل اللغوي، وما إذا كانت توجهات هؤلاء الأساتذة نحو التبادل اللغوي تتغير بفارق سنوات الخبرة أم أن ذلك لا يؤدي إلى أي فروقات. لقد شارك 20 أستاذا في كلية التربية بجامعة الزيتونة في الرد على استبيان مكون من 25 بندا لغرض جمع البيانات اللازمة لهذه الدراسة. وتم تحليل البيانات باستخدام اختبارات الإحصاء الوصفي والأنوفا. حيث أظهرت النتائج بأن الأسباب الرئيسة وراء استعمال الأساتذة المستهدفين للتبادل اللغوي تتمثل في جعل التواصل أسهل مع الطلبة عند شرح المفردات الجديدة. وقد أظهرت النتائج أن توجهات الأساتذة نحو التبادل اللغوي كانت إيجابية، ولا وجود لفروقات تذكر في العلاقة بين ميول الأساتذة للتبادل اللغوي وسنوات الخبرة لديهم.

There has been an argument on the role that L1 (First language) might play in teaching EFL (English as a foreign language) among researchers. However, the proponents of using L1 in teaching L2 claim that L1 is regarded as a good discourse strategy in teaching second/ foreign languages. This study aims to explore the functions of using Code- Switching (CS) by lecturers in EFL classrooms at the Faculty of Education of Azzaytuna University, Libya. It also sets out to examine the lecturersꞌ attitudes on switching between English and Arabic in EFL classes and if their attitudes vary according to the teaching experience. To achieve all these goals, 20 EFL lecturers from Azzaytuna University have participated in this study. Semi-structured questionnaire was administrated to collect the needed data. The collected data were analyzed using descriptive statistics and ANOVA. The findings indicate that CS is used by lecturers in undergraduate EFL classrooms for different functions. The main functions of Lecturers' CS are to negotiate the meaning of new vocabulary and to make the communication easier. The results also reveal that the lecturers hold positive attitudes towards CS and their views on CS usage did not differ in terms of their teaching experience.

عناصر مشابهة