ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Inter and Intrasentential Code Switching among Late Bilinguals

العنوان بلغة أخرى: ظاهرة التناوب اللغوي داخل الجمل وضمنها بين متحدثي اللغتين في عمر متأخر
گۆڕینی جێگرەوەی زمانی لە ناو ڕستەو لەسەر ئاستی ڕستە لە نێوان درەنگ فێربوانی زمانی دووەم
المصدر: زانكو - الإنسانيات
الناشر: جامعة صلاح الدين
المؤلف الرئيسي: علي، بارزان جعفر (مؤلف)
المجلد/العدد: مج25, ع6
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 237 - 246
ISSN: 2218-0222
رقم MD: 1310443
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التناوب اللغوي | داخل الجملة | بين الجمل | اللغة السائدة | اللغة الثانية | Code Switching | Intrasentential | Intersentential | Dominant Language | Second Language (L2)
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تبحث هذه الدراسة التناوب اللغوي بين الجمل وداخل الجمل بين الذين تعلموا لغتين في عمر متأخر وخصوصا بين الكورد المتحدثين لغتين أو) ثنائيي اللغة الكورد. (على الرغم من أن هناك دراسات مستفيضة تم أجراءها حول تأثير العمر على اكتساب اللغة في حقل اكتساب اللغة الثانية، ألا أنه تم البحث بشكل يسير عن تأثير العمر في الاكتساب وكيفية أجراء تناوب اللغة من قبل ثنائيي اللغة للمتحدثين بالكوردية أضافة إلى تأثير الكفاءة اللغوية على التناوب اللغوي بين الجمل وضمنها. وتوصل البحث إلى أن عمر أو فترة الاكتساب يلعب دورا أساسيا في التناوب اللغوي عند ثنائيي اللغة حيث يتناوب في اللغة ممن تعلموا لغتين بصورة مبكرة بصورة أكثر تكرارا من مجيدي اللغتين والذين تعلموها بصورة متأخرة. كذلك فأن التناوب اللغوي بين الجمل هو الأكثر شيوعا بين متعلمي اللغتين بعمر متأخر، بينما التناوب اللغوي داخل الجمل هو الأكثر رواجا بين متعلمي اللغتين في عمر مبكر.

This study investigates intersentential and intrasentential code switching among late bilinguals among the Kurdish bilinguals. enormous studies have been conducted on the impact of age of language acquisition on learning second language, however a little research have been conducted concerning to the influence of age of acquisition on how bilingual speakers code switch and the influence of language proficiency on intersentential and intrasentential code switching. The result found out that that age of acquisition plays a crucial role in bilingual code switch. Early bilinguals code switch more frequently than the late bilinguals, intersentential code switching is more common among late bilinguals, whilst intrasentenial code switching is more trend among the early bilinguals.

ISSN: 2218-0222