ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أربعينية الإمام الحسين عليه السلام: نظرة تأريخية

العنوان بلغة أخرى: Forty Days of Imam Hussein "Peace Be Upon Him": A Historical Perspective
المصدر: السبط
الناشر: العتبة الحسينية المقدسة - مركز كربلاء للدراسات والبحوث
المؤلف الرئيسي: منصوري، محمد هادي (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Al-Mansoori, Mohammed Hadi
مؤلفين آخرين: محسني، الشيخ عيسى (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع4
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: أيلول
الصفحات: 149 - 163
DOI: 10.52790/2239-008-004-008
ISSN: 2312-7449
رقم MD: 1315437
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
رجوع أسرى أهل البيت | أربعين | الإمام الحسين | كربلاء | Return of the Ahl Al-Bayt Prisoners | Forty | Imam Hussein | Karbala
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: من الوقائع التاريخية المهمة التي تعرض لها المؤرخون والباحثون، هو رجوع حرم أهل البيت عليهم السلام في العشرين من صفر إلى كربلاء لزيارة قبر الحسين عليه السلام، وقد اختلفت كلمتهم في ذلك فقال بعضهم بعودة حرم أهل البيت عليهم السلام في الأربعين إلى كربلاء، واستبعد آخرون ذلك واستند كل واحد منهم إلى قرائن وشواهد متعددة وقد استعرضنا في هذه المقالة مجموعة من تلك القرائن والشواهد وما يرد عليها من ملاحظات ومناقشات ثم بينا ما هو الصحيح في المقام.

One of the important historical facts in the life of Ahl al-Bayt, peace be upon them, is the return of the captives of Ahl al-Bayt, peace be upon them, after the incident of al-Taf from Sham to Karbala on the 20th of Safar, so did the sanctuary of Ahl al-Bayt, peace be upon them, return on the 20th of Safar to Karbala to visit the tomb of Hussein, peace be upon him, or not? And the words of historians and researchers in this differed. Some of them said that the sanctuary of the Ahl al-Bayt, peace be upon them, returned to Karbala in the forty years, and others excluded that, and each of them relied on multiple evidence and evidence. Discussions Then we show what is correct in the first place.

ISSN: 2312-7449