ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العلاقات الإنسانية والولاء التنظيمي لدى العامل الجزائري: صندوق الضمان الاجتماعي أنموذجا

العنوان بلغة أخرى: Human Relations and Organizational Loyalty to the Algerian Worker: The Social Security Fund as a Model
المصدر: مجلة آفاق للعلوم
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة
المؤلف الرئيسي: بن غربي، عثمان (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مقراني، الهاشمي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج7, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 731 - 745
DOI: 10.37167/1677-007-004-048
ISSN: 2507-7228
رقم MD: 1316716
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, EcoLink, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العلاقات الإنسانية | الولاء التنظيمي | المشاركة في اتخاذ | Human Relations | Organizational Loyalty | Participation in
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

39

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى معرفة ما مدى وجود علاقة بين العلاقات الإنسانية الولاء التنظيمي لدى عمال مؤسسة الضمان الاجتماعي بالجلفة، وذلك من خلال العلاقات الإنسانية وتفويض السلطة والقيادة للوصول إلى ذلك استخدمنا الاستمارة كأداة لجمع المعلومات، حيث تم مسح كل العمال. وتوصلنا إلى وجود علاقة بين العلاقات الإنسانية والولاء التنظيمي، بالإضافة إلى وجود علاقة بين تفويض السلطة والمشاركة في اتخاذ القرارات من جهة والولاء التنظيمي من جهة أخرى.

The aim of this research is to see to what extent there is a relationship between human relations and the organizational loyalty of Social Security Institution workers to Djelfa through human relations and the delegation of authority and leadership to reach that we used the form as a tool for gathering information, where all workers were surveyed. We found a link between human relations and organizational loyalty. In addition, there is a relationship between delegation of authority and participation in decision-making, on the one hand, and organizational loyalty, on the other.

ISSN: 2507-7228