ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







البنية العميقة والبنية السطحية لعناصر التحويل للتمييز المحول في القرآن الكريم

العنوان بلغة أخرى: The Deep Structure and Superficial Structure of the Transformation Elements of the Transformed Distinction in the Holy Qur’an
المصدر: مجلة أبحاث كلية التربية الأساسية
الناشر: جامعة الموصل - كلية التربية الأساسية
المؤلف الرئيسي: الدليمى، عبدالمنعم عبدالله خلف حميد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج18, ع2
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 114 - 133
ISSN: 1992-7452
رقم MD: 1318093
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: خلاصة ما في عملنا (البنية العميقة والبنية السطحية لعناصر التحويل للتمييز المحول في القرآن الكريم) وهو إثبات أصالة هذه النظرية في العربية، وتأثر تشومسكي الواضح بعلم العربية، ثم جاء اختيارنا للتمييز المحول؛ لأنه يشكل دليلا على إدراك العرب لفكرة التحويل، فبعد أن تعمقت بقراءة النظرية وطبقتها في بحوث عدة فقد تأصلت في نفسي فكرة البحث عن التمييز المحول عن الأصل الوضعي في القران الكريم فقمت بجرد المسائل عن طريق كتب إعراب القران فوجدتها قد بلغت (١٥٩) موضعا... في حين هناك دراسة قد أخذت التمييز بكل أشكاله في القران وهي بعيدة كل البعد عما أتناوله، فدراستنا هنا هي تطبيق النظرية التوليدية التحويلية على التمييز المحول فقط، لذا جاءت الخطة مشتملة على قسمين القسم الأول موجز فكرة النظرية وماهية مواضع التمييز المحول في القران الكريم، والقسم الثاني: التطبيق، ثم ثبت المصادر والمراجع.

The summary of our work "The Deep Structure and Superficial Structure of the Transformation Elements of the Transformed Distinction in the Holy Qur’an" is to prove the authenticity of this theory in Arabic, and how Chomsky was influenced by the science of Arabic. Then, the researcher chose the transformed distinction because it constitutes evidence of the Arabs’ awareness of the concept of transformation. So, after a deep reading of the theory and noticing applying it in several types of research, the idea of the transformed distinction from the positivist.

ISSN: 1992-7452

عناصر مشابهة