ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Smartphone Applications Enhancing: Roleof Tourist Guide

المصدر: مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: Gad-Allah, Sherihan Ibrahim Ibrahim (Author)
المجلد/العدد: ع11, ج5
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يونيو
الصفحات: 105 - 122
ISSN: 2537-0510
رقم MD: 1321122
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تطبيقات الهواتف الذكية | استخدام التقنيات الحديثة | الإرشاد السياحي | Mobile Applications | Tourist Guiding Field | Using Technologies | Smartphone Applications
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تعتبر التليفونات الذكية من أكثر الأشياء استخداما في الوقت الحالي لكل الفئات. وتعتبر تطبيقات التليفونات الذكية من أكثر الأشياء التي يهتم باستخدامها معظم الفئات العمرية المختلفة والفئات المختلفة توجد في الوقت الحاضر مجموعة كبيرة من تطبيقات الهواتف المحمولة المختلفة التي تدعم المسافرين قبل الرحلة وأثناءها وبعدها. ومع ذلك، تركز غالبية هذه التطبيقات إما على التوصية بمناطق الجذب السياحي أو على تقديم بعض الخدمات السياحية مثل حجز تذاكر الطيران أو حجز الإقامة في الفنادق، كذلك فإن التطبيقات الخاصة بالإرشاد السياحي فهي تعتمد على المعلومات المقروءة أو المسموعة من خلال التسجيل الصوتي. يعتمد المبدأ الأساسي للتطبيق موضوع الدراسة على مساعدة السائح في اختيار المرشد السياحي من خلال تطبيق "My Tourist Guide " ومحادثته عبر" video call " مما يتيح الفرصة للسائح للتواصل بشكل مباشر والتفاعل مع المرشد السياحي.

Technology and artificial intelligence are changing traveling and guiding scenario. Smartphone is considered the most used nowadays for all categories. Smartphone applications are important in our life. There is now a variety of mobile applications available to assist passengers before, during, and after their trip. The majority of these smartphone applications, however, focus on either recommending tourist destinations or providing certain tourist services, but there are few studies that look at a holistic approach that addresses both needs. The mobile tourist guide is described in this paper as an application that allows for direct contact between the tourist and the tourist guide. This application helps the tourist to choose the tourist guide to accompany him during his visit in Egypt through a video call or conference call.

ISSN: 2537-0510

عناصر مشابهة