ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التعليم في إفريقيا ودور الارساليات التبشيرية في ذلك: تنزانيا أنموذج: منذ الاحتلال الأجنبي حتي الاستقلال

العنوان بلغة أخرى: Education in Africa and the Role of Missionary Missions in that Area: Tanzania Model: From Foreign Occupation until Independence
المصدر: مجلة كلية التربية
الناشر: الجامعة المستنصرية - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: عبد، عبدالخالق محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع2
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 279 - 287
ISSN: 1812-0380
رقم MD: 1321627
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعليم | الإرساليات | تنزانيا | Education | Missions | Tanzania
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: كان التعليم في تنزانيا مسيطر عليه من قبل الإرساليات التبشيرية التي جاءت من الدول الأوربية لاسيما بريطانيا، إذ غرست المنهج التعليمي الاستعماري وورثت تنزانيا نظاما تعليميا تبعيا وغير ملائم للواقع التي كانت تعيشه، إذ كان الفرق واضحا والاختلافات متباينة في التعليم بين الأجناس والقبائل والمناطق التنزانية، والكنيسة هي صاحبة الكلمة الفصل إذ كان هدف الإرساليات هو تعليم جيل من الناس مبادئ المسيحية. وبعد الاتحاد بين زنجبار وتنزانيا عام 1964 م طرأت تغييرات ملموسة على التعليم وظهور عناصر مثقفة نجحت من نقل التعليم من بريطانيا إلى تنزانيا وأخذت المؤسسات التعليمية بالتزايد وأصبح التعليم مجاني لاسيما في المرحلة الابتدائية وعن طريق التعليم أصبح الشعب موحدا بعيد عن أي تميز بين أفراده.

Education in Tanzania was dominated by Missionary missionaries from European countries, particularly Britain, where the colonial educational system was instilled and Tanzania inherited a subsequent educational system that was not appropriate to the reality in which it lived. The difference was clear and the differences in education between races, tribes and Tanzanian regions, The Church has the final word, since the mission of missionaries is to teach a generation of people the principles of Christianity. After the union between Zanzibar and Tanzania in 1964, there have been significant changes in education and the emergence of educated elements that have succeeded in transferring education from British to Tanzania. Educational institutions have been increasing and education has been free, especially in primary education, and through education, the people are united without distinction.

ISSN: 1812-0380