ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور وزارة المالية في رقابة قطاع التأمينات

العنوان بلغة أخرى: The Role of the Ministry of Finance in Supervising the Insurance Sector
المصدر: مجلة الحقوق والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة
المؤلف الرئيسي: دالي، سعيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: لكحل، أحمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج15, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 830 - 846
ISSN: 1112-8240
رقم MD: 1325040
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
وزارة المالية | قطاع التأمينات | لجنة الإشراف على التأمينات | الاعتماد | Ministry of Finance | Insurance Sector | Insurance Supervisory Committee | Accreditation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

7

حفظ في:
المستخلص: إن تطور قطاع التأمين واحتلاله مكانة كبيرة في الاقتصاد الوطني جعل الدولة تفرض عليه رقابة، وحسب قانون التأمينات فإن هيئات الرقابة تتجسد أساسا في وزارة المالية ولجنة الإشراف على التأمينات. وتحتل وزارة المالية مكانة كبيرة في ضبط سوق التأمين في الجزائر نظرا لدورها في الاعتماد والترخيص داخل هذه السوق، كما أن لجنة الإشراف على التأمينات تظهر من خلال النصوص المنظمة لها وكأنها إدارة تابعة لوزارة المالية. وتأتي هذه الورقة البحثية لتحديد دور وزارة المالية في الإشراف على قطاع التأمينات.

The development of the insurance sector and its great position in the national economy made the state to impose supervision on it. According to the Insurance Law, the supervisory bodies are mainly embodied in the Ministry of Finance and the Insurance Supervision Committee. The Ministry of Finance occupies a great position in controlling the insurance market in Algeria due to its role in accreditation and licensing within this market, and the Insurance Supervision Committee appears through the texts regulating it as if it was a department of the Ministry of Finance.

ISSN: 1112-8240

عناصر مشابهة