ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور عملية ترسيم الحدود السياسية الدولية في حفظ السلم والأمن الدوليين

العنوان بلغة أخرى: The Role of the International Political Border Demarcation Process in Maintaining International Peace and Security
المصدر: مجلة الناقد للدراسات السياسية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية الحقوق والعلوم السياسية - مخبر أثر الاجتهاد القضائي على حركة التشريع
المؤلف الرئيسي: عبدالرازق، حسن (مؤلف)
المجلد/العدد: مج6, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 189 - 204
DOI: 10.37136/1999-006-002-009
ISSN: 2602-5779
رقم MD: 1325486
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
ترسيم الحدود | لجنة ترسيم الحدود | ثبات الحدود | Border Demarcation | Border Demarcation Commission | Border Stability
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

12

حفظ في:
المستخلص: تبحث الدراسة في بيان أهمية ما يترتب عن عملية ترسيم الحدود الدولية من ثبات واستقرار في العلاقات الدولية، وبينت أن عملية الترسيم تكلف بها لجان فنية متخصصة تقوم بتطبيق خط الحدود الموصوف في سند إنشاء الحد الدولي ووضعه موضع التنفيذ على الطبيعة. وإن تعذر عنها ذلك لها سلطة القيام بالتعديلات الضرورية على خط الحدود بما يمكنها من ترسيم خط حدود يتلاءم قدر المستطاع مع الظروف والأوضاع المحلية. وانتهت الدراسة إلى أن ترسيم الحدود الدولية بما ينسجم وإرادة الأطراف ذات العلاقة يعد عاملا أساسيا في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

The study examines the importance of the stability and stability of the international border demarcation process in international relations, and indicated that the demarcation process is entrusted to specialized technical committees that apply the boundary line described in the deed establishing the international border and put it into practice on the ground. And if it fails to do so, it has the authority to make the necessary adjustments to the border line to enable it to draw a border line that fits as much as possible with the local conditions. The study concluded that the delineation of international borders in line with the will of the relevant parties is an essential factor in maintaining international peace and security.

ISSN: 2602-5779

عناصر مشابهة