ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأداء الإداري وعلاقته بتنفيذ الأنشطة الرياضية للعاملين في منديات الشباب والرياضة في بابل

العنوان بلغة أخرى: Administrative Performance and its Relationship to the Implementation of Sports Activities for Workers in Youth and Sports Forums in Babylon
المصدر: المجلة الأوربية لتكنولوجيا علوم الرياضة
الناشر: الأكاديمية الدولية لتكنولوجيا الرياضة
المؤلف الرئيسي: حسين، ميسلون زهير (مؤلف)
المجلد/العدد: ع43
محكمة: نعم
الدولة: الإمارات
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1444
الصفحات: 190 - 205
DOI: 10.38005/0880-000-043-011
ISSN: 2409-2908
رقم MD: 1325821
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأداء الرياضي | الأنشطة الرياضية | منتديات الشباب | Sports Performance | Sports Activities | Youth Forums
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: إن الإدارة الرياضية هي عمادة تقدم كافة الأنشطة الإنسانية اقتصادية أو سياسية أو اجتماعية أو إنسانية، وبدونها كان يصعب الوصول إلى التقدم الذي عليه عالمنا الآن. والرياضة واحدة من الأنشطة الإنسانية التي أخذت تتوسع وتتفرع نتيجة الاهتمام المتزايد بها وخلال هذا التوسع وذلك التفرع كان من الضروري التشبث بالإطار العلمي في تنظيمها. ومن خلال ذلك ارتأت الباحثة إعداد مقياس الأداء الإداري يهدف إلى التعرف على واقع الأداء الإداري لعينة بحثية مكونة من 98 فرد من العاملين في منتديات الشباب والرياضة والقاعات التابعة لمديرية شباب ورياضة بابل وتم تقسيم العينة إلى البحثية إلى عينة استطلاعية بواقع 10 أفراد وأعد المقياس على 68 فرد من العاملين على تنفيذ الأنشطة الرياضية وتم تطبيقه على 20 فرد من القائمين على تنفيذ الأنشطة الرياضية لمديرية شباب ورياضة بابل والمنتديات والقاعات الرياضية التابعة لها وبعد إكمال إجراءات إعداد مقياس الأداء الإداري وتطبيقه على عينة التطبيق ومعالجة البيانات المستحصلة إحصائيا استنتجت الباحثة أن عينة البحث تتمتع بمستوى أداء إداري جيد كما أن هناك علاقة ارتباطية معنوية بين الأداء الإداري وتنفيذ الأنشطة الرياضية. كما أوصت الباحث بضرورة تطبيق فقرات مقياس الأداء الإداري للعاملين في مديريات الشباب والرياضة والمنتديات والقاعات التابعة لها في المحافظات الأخرى للتعرف على واقع الأداء الإداري لها.

Sports management is a deanship that advances all human activities, economic, political, social or humanitarian, and without it it would have been difficult to reach the progress that our world is on now. Sports is one of the human activities that began to expand and branch out as a result of the increasing interest in it. During this expansion and that branching, it was necessary to stick to the scientific framework in its organization. Through this, the researcher decided to prepare an administrative performance scale aimed at identifying the reality of the administrative performance of a research sample consisting of 98 individuals working in youth and sports forums and the halls of the Babel Youth and Sports Directorate. From those working on the implementation of sports activities and it was applied to 20 individuals responsible for the implementation of the sports activities of the Youth and Sports Monastery of Babylon and its forums and sports halls. Good as there is a moral correlation between administrative performance and the implementation of sports activities. The researcher also recommended the necessity of applying the paragraphs of the administrative performance scale for workers in the directorates of youth and sports and its forums and halls in other governorates to identify the reality of their administrative performance.

ISSN: 2409-2908