ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Disguise, Downclassing, and Social Invisibility in Shakespeare’s Measure for Measure and King Lear

العنوان بلغة أخرى: التنكر والنزول الاجتماعي والتهميش الاجتماعي في مسرحيتي شكسبير "الصاع بالصاع" و"الملك لير"
المصدر: المجلة الأردنية للغات الحديثة وآدابها
الناشر: جامعة اليرموك - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: النوايسة، علي محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الطراونة، عنود زياد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج14, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 607 - 621
ISSN: 1994-6953
رقم MD: 1326910
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التنكر | النزول الاجتماعي | التهميش الاجتماعي | "الصاع بالصاع" | "الملك لير" | Disguise | Downclassing | Social Invisibility | Measure for Measure | King Lear
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يبحث المقال في تنكر كل من الدوق فنسنتيو في مسرحية (الصاع بالصاع) والإيرل كينت في مسرحية (الملك لير)، ويبين أن الشخصيتين تجاوزتا عبر تنكرهما مكانتهما الاجتماعية باعتبارهما فردين من علية القوم ليظفرا بمزيد من النفوذ والسيطرة والوجاهة والسلطة. غاياتهما من التنكر إفادة نفسيهما. يربط أم سي برادبروك التنكر بتدني المكانة الاجتماعية، ويعرف باترك تشورا نزول الفرد الاختياري لطبقة اجتماعية أدني بأنه اختبار وعيش في ظروف الحياة القاسية للطبقات الأقل حظا. يؤكد المقال بالنظر في هذه الآراء والأبعاد السياسة والاجتماعية للمسرحيتين أن شكسبير اختلق تنكر فنسنتيو وكينت ليشير إلى ضعف الوازع الأخلاقي لدى الشخصيتين، ونضيف إلى ذلك أن دوافع فنسنتيو وكينت، والتهميش الاجتماعي، والأدوار الاجتماعية تحدد وتعقد الدورين اللذين اختاراهما للتنكر والنزول إلى طبقة اجتماعية أدنى. يظهر المقال أن تنكر كينت أكثر عملية من تنكر الدوق، ويخلص إلى أن تنكر الشخصيتين قد يشير إلى السخرية السياسية عند شكسبير من الطبقات العليا في عصره.

This article investigates the disguise of Duke Vincentio in Measure for Measure and that of Earl Kent in King Lear. It argues that through their disguises and downclassing, the two characters transgress their elite social position to maintain further power, control, status, and authority. Their aims are geared towards benefiting themselves. M. C. Bradbrook relates disguises to a decrease in social status, and Patrick Chura defines downclassing as experiencing the harsh life conditions of the less fortunate classes. By considering these views and the two plays’ socio-political contexts, the article maintains that Shakespeare disguised Vincentio and Kent to suggest moral weaknesses on their parts. Also, Vincentio’s and Kent’s motives, social invisibility, and social roles determine and complicate their chosen forms of disguise and downclassing. The article suggests that Kent’s disguise is more practical than the Duke’s. It concludes that the two disguises might indicate Shakespeare’s political mocking of the upper classes of his time.

ISSN: 1994-6953

عناصر مشابهة