ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







معالجة خطاب الكراهية بالتعايش الديني بين المجتمع الإسلامي والمجتمعات الغربية غير الإسلامية

العنوان بلغة أخرى: Processing Speech the Hatred Coexist Religious between the Society Islamic and Communities Western Non Islamic
المصدر: مجلة العلوم الإسلامية والحضارة
الناشر: مركز البحث في العلوم الإسلامية والحضارة - الأغواط
المؤلف الرئيسي: جقيدل، السعيد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج7, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 1105 - 1135
ISSN: 2477-9903
رقم MD: 1327135
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
خطاب الكراهية | المجتمع الغربي | التعايش | Hate Speech | Western Society | Coexistence
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: التعايش الديني بين الناس فضيلة أخلاقية وضرورة مجتمعية، وسبيل لضبط الاختلافات وإدارتها، والإسلام دين يتجه برسالته العالمية الصالحة لكل زمان ومكان إلى البشرية كلها، تلك الرسالة التي تأمر بالعدل وتنهى عن الظلم وترسي دعائم السلام في الأرض، وتدعو إلى التعايش الإيجابي بين البشر جميعاً، على اختلاف عقائدهم بالدعوة العامة والصريحة للتأخي والتسامح بين كل الناس، بعيدا عن التفرقة من خلال أجناسهم وألوانهم ومعتقداتهم، بحيث أن الدين الإسلامي أقام العلاقات الإنسانية على أساس التعاون في الخير ولا يمكن الوصول إلى ذلك إلا بالتعايش والتعامل مع الآخرين بالتعاون والمودة مع غير المسلمين لتحقيق المصالح المشتركة في الحياة الدنيا.

Religious coexistence between people is a moral virtue and a societal necessity. It is a way to control and manage differences. Hence the Islam is a religion which directs its universal message valid for every time and place to all humanity. Thus, the religion of Islam is a message that enjoins justice and forbids oppression, and establishes the fundamentals of peace on the earth. This religion calls for positive coexistence among all humanity, with a difference in their beliefs, through the general and explicit call for brotherhood and tolerance among all people, far from discrimination in their races, colors and beliefs. The Islamic religion establishes human relations based on cooperation for good, through coexistence and cooperation and goodwill with non-Muslims to achieve common interests in this worldly life.

ISSN: 2477-9903

عناصر مشابهة