ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإلحاد المعاصر وانتشاره في المجتمع الإسلامي: رؤية في المفهوم المعاصر وطرق مواجهته

العنوان بلغة أخرى: Contemporary Atheism and its Spread in the Islamic Society: Vision in the Contemporary Concept and Ways to Confront it
المصدر: مجلة التطوير العلمي للدراسات والبحوث
الناشر: أكاديمية التطوير العلمي - مجموعة سما دروب للدراسات والاستشارات والتطوير العلمي
المؤلف الرئيسي: السفيح، أحمد هاشم عبد شنين (مؤلف)
المجلد/العدد: ع10
محكمة: نعم
الدولة: اليمن
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: نوفمبر
الصفحات: 221 - 235
ISSN: 2709-1635
رقم MD: 1328823
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإلحاد | مخاطر | المعاصر | المجتمع الإسلامي | Atheism | Risks | Contemporary | Islamic Society
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

34

حفظ في:
المستخلص: يتمحور البحث حول التعريف بمفهوم الإلحاد وأهمية مجابهة هذه الظاهرة الفتاكة، والتعريف في سياساتها وخطرها الجسيم على المجتمع والعالم الإسلامي كافة، ومن هنا يجب أعمال الخاطر في شحذ الهمم والأقلام من أجل التصدي للتيارات الإلحادية القادمة المزلزلة للإيمان القلبي والمنفرة بيقين معرفة الله تبارك وتعالى. أما سبب البحث في هذا الجانب هو أن الموجات الإلحادية بدأت تتغلغل في أوساط المجتمع الإسلامي، فبوجود ثلة من المتأسلمين ضعيفي الإيمان الذين رحبوا بها، فبدأت تستهويهم وتستحوذ على عقوهم الخاوية، أضف لذلك أنها تغلغلت وسيطرت على العالم الإلكتروني وخصوصا مواقع التواصل الاجتماعي التي يرتادها الشباب المسلم وسيطرتها عليهم من أجل قبول الأفكار والخطط الإلحادية. ومن هنا تنطلق أسئلة في ذهن القارئ منها: هل أن للإلحاد أنواع معينة، وما هي الطرق التي يمكن من خلالها مجابهة الإلحاد المعاصر؟ لذا وقد عكف الباحث على استقراء وتحليل الكثير من الكتب التي تخصصت بهذا الشأن والكتابة في هذا المظان الهام أعطى لنا عدة نتائج منها: أن من اتخذ الإلحاد سبيلا لضلال الناس (الملحدون) أصبحوا يروجون لهذه الظاهرة بكل إمكانياتهم المادية والفكرية، مما سيؤدي ذلك في حقيقة الأمر إلى القضاء على أهل الإسلام من حلال تحطيم القيم الدينية الروحية، وإظهار الشك والزيغ في قلوب المسلمين، وأشغال الناس بشعارات اللامذهبية الاشتراكية والعلمانية الإلحادية وغيرها.

The research focuses on the definition of the concept of atheism and the importance of confronting this deadly phenomenon, and the definition in its policies and grave dangers to all the Muslim society and the world. Hence, the workers of the risk in sharpening vigilance and pens in order to counter the future seismic atheistic currents of faith and aversion to Allah must be blessed. The reason for looking at this aspect is that atheistic waves have begun to permeate the Muslim community. With a few low-faith Islamists who have welcomed them, they have begun to appeal to them and take over their empty minds. Hence questions in the reader's mind: does atheism have certain types, and how can contemporary atheism be countered? The researcher has been extrapolating and analysing a lot of books that specialize in this matter and writing in this important umbrella has given us several results, including: That those who have taken atheism as a way of injuring people (atheists) have come to promote this phenomenon in all their material and intellectual possibilities, which will in fact lead to the elimination of Islam's people by breaking down spiritual religious values; Show suspicion and Zig in the hearts of Muslims, and people's works with slogans of non-secularism, unilateralism and secularism among others.

ISSN: 2709-1635

عناصر مشابهة