ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







النموذج البنائي لمقياس الدافعية لدى طلبة المرحلة المتوسطة بالكويت

المصدر: المجلة العلمية للدراسات والبحوث التربوية والنوعية
الناشر: جامعة بنها - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: محمد، صلاح الدين عبدالقادر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: النجار، هيام علي سليمان (م. مشارك), الوقاد، مهاب محمد جمال الدين هاشم (م. مشارك), إبراهيم، خالد عبدالله (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع17
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: أغسطس
الصفحات: 3 - 18
DOI: 10.21608/sjse.2021.268129
ISSN: 2536-975X
رقم MD: 1329880
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

17

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على معايير الصدق والثبات لمقياس الدافعية للمشاركة في حصة التربية الموسيقية. كما هدفت إلى التعرف على معايير النموذج البنائي للدافعية للمشاركة في حصة التربية الموسيقية. تكونت عينة الدراسة من (١٨٩) من طلبة المرحلة المتوسطة بدولة الكويت. اشتملت أدوات الدراسة على مقياس الدافعية للمشاركة في حصة التربية الموسيقية من إعداد الباحثين. تمثل منهج الدراسة في المنهج الوصفي. أشارت نتائج الدراسة إلى تمتع المقياس بمعايير عالية من الصدق والثبات.

The study aimed to identify the criteria for honesty and reliability of the motivation scale to participate in the music education class. It also aimed to identify the structural model criteria for motivation to participate in the music education class. The sample of the study consisted of (189) middle school students in Kuwait. The study tools included a measure of motivation to participate in a music education class pre-pared by researchers. The study method is represented in the descriptive method. The results of the study indicated that the scale has high standards of validity and reliability.

ISSN: 2536-975X