ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Impact of Special Needs Student Integration

العنوان بلغة أخرى: أثر دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
المصدر: مجلة التربية الخاصة والتأهيل
الناشر: مؤسسة التربية الخاصة والتأهيل
المؤلف الرئيسي: الثبيتي، عبدالله عامر (مؤلف)
المجلد/العدد: مج14, ع49
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يوليو
الصفحات: 1 - 27
DOI: 10.21608/sero.2022.261067
ISSN: 2314-8608
رقم MD: 1331266
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تأثير | الدمج على الأطفال | ذوي الاحتياجات الخاصة | المدرسة والمجتمع | The Impact | Special Needs Integration | School and Community
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

25

حفظ في:
المستخلص: منذ أن تم تقديم مفهوم دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في فصل دراسي واحد مع أقرانهم العاديين -سواء كان ذلك في الدمج أو الإدماج الكامل، انقسم الأشخاص بين دعمه ومعارضته. يحاول الأكاديميون والأبحاث والمدارس والمعلمون وأولياء الأمور والنشطاء معرفة ما إذا كان تطبيق هذا المفهوم سيفيد حقًا الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة دون التأثير سلبًا على أقرانهم ودون التأثير على الموارد المتاحة للمدارس وأعضاء هيئة التدريس. سيحاول هذا البحث الوصول إلى نتيجة مدعومة بالأدلة والبحث الأكاديمي وكذلك الاستفادة من تجارب الأشخاص المعنيين بشكل مباشر بهذه المشكلة.

Since the concept of integrating special needs students in one classroom with their normal peers-be it mainstreaming or full inclusion was introduced, people have been divided between supporting and opposing it. Academics, researches, schools, teachers, parents and activists have been trying to figure out whether the application of this concept would really benefit special needs students without adversely affecting their peers, and without taking a toll on the available resources of schools and their faculty. This research will attempt to reach a conclusion supported by evidence and academic research as well as draw on the experiences of people directly involved with this problem.

ISSN: 2314-8608

عناصر مشابهة