ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







وسائل الإثبات الجنائي الحديثة وتحقيق العدالة الجنائية: البصمة الوراثبة نموذجا

العنوان بلغة أخرى: Modern Means of Criminal Evidence and the Achievement of Criminal Justice: Genetic Fingerprint as an Example
المصدر: المجلة الجنائية القومية
الناشر: المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
المؤلف الرئيسي: المحمدي، سامح (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): El. Mohamady, Sameh
المجلد/العدد: مج65, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يوليو
الصفحات: 1 - 27
ISSN: 0028-0054
رقم MD: 1333661
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإثبات الجنائي | العدالة الجنائية | البصمة الوراثية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

52

حفظ في:
المستخلص: تسعى الدراسة الحالية إلى التعرف على واحدة من أهم الوسائل العلمية الحديثة في مجال الإثبات الجنائي وهي البصمة الوراثية DNA، والتي لجأت إليها العديد من الأنظمة الجنائية في العديد من المجالات القانونية والجنائية؛ نظرا لما تمثله هذه التقنية العلمية من نقلة نوعية في المجال العلمي وإمكانية الأخذ بها في مجال الإثبات الجنائي لمواكبة التطور الهائل في طرق وآليات الإجرام على المستويين المحلي والعالمي. كما تحاول الدراسة التعرف على القواعد الأساسية في مجال الإثبات الجنائي بما ينعكس على منظومة العدالة الجنائية التي ترمى إلى إقرار السلم والأمن الاجتماعي.

The current study seeks to identify one of the most important modern scientific methods in the field of forensic evidence, namely the genetic fingerprint. It has been used by many criminal systems in many legal and criminal fields, as this technology represents a qualitative leap in the scientific field. There is a possibility of adopting it in the field of criminal evidence to keep pace with the tremendous development in methods and mechanisms of criminality at the local and global levels. The study also attempts to identify the basic rules in the field of criminal evidence, which are reflected in the criminal justice system, which aims to establish peace and social security.

ISSN: 0028-0054

عناصر مشابهة