ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أهم المشكلات في منهجي التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية التي تناولتها الدراسات البحثية في عملية التقويم للحلقة الثانية في التعليم الأساسي في سلطنة عمان

المصدر: المجلة العلمية لكلية التربية
الناشر: جامعة الوادي الجديد - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: السناني، يسري جمعة سعيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: السالمية، خالصة بنت علي بن طالب (م. مشارك), القريني، منى بنت غريب بن مطر (م. مشارك), اليحيائي، عبدالله بن خلفان بن فريش (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع42
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يوليو
الصفحات: 133 - 150
ISSN: 2735-5209
رقم MD: 1334923
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

27

حفظ في:
المستخلص: استهدفت الدراسة التعرف على أهم المشكلات في منهجي التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية التي تناولتها الدراسات البحثية في عملية التقويم للحلقة الثانية في التعليم الأساسي في سلطنة عمان واستخدمت الباحثون المنهج الوصفي وتوصى الدراسة العمل على تعزيز مستوى الوعي الديني لدى طلبة الصف الحادي عشر للتعليم ما بعد الأساسي في سلطنة عمان من خلال معالجة العوامل المؤدية إلى ضعف مستوى الوعي الديني لديهم كالمناهج الدراسية والأنشطة المرتبطة بها وتقييم مستوى الوعي الديني لدى المعلمين لما له من دور في تنمية مستوى الوعي الديني لدى الطلبة، ونستخلص بعد استعراض هذه الدراسات التي تتعلق بالتقويم في مادة الدراسات الإسلامية والاجتماعية، إنها تميزت بالتنوع في اهتماماتها والمشكلات التي سعت في دراستها في مجال التقويم، حيث توزعت إلى مشكلات تتعلق بكل من: المعلم ومحتوى الدراسات الاجتماعية وطرق التدريس والطالب.

The study aimed to identify the most important problems in the curricula of Islamic education and social studies that were addressed by research studies in the evaluation process for the second cycle in basic education in the Sultanate of Oman. Oman by addressing the factors that lead to the low level of religious awareness among them, such as the school curricula and related activities, And assessing the level of religious awareness among teachers because of its role in developing the level of religious awareness among students. Relate to: the teacher, the content of social studies, the teaching methods, and the student.

ISSN: 2735-5209