ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Roman Aquariums: A Study of Unpublished Roman Aquarium in Hermopolis Magna: Architectural and Analytical Study

العنوان بلغة أخرى: الأحواض الرومانية لتربية الأسماك: حوض روماني غير منشور بهرموبوليس ماجنا: دراسة معمارية تحليلية
المصدر: مجلة مركز الدراسات البردية والنقوش
الناشر: جامعة عين شمس - مركز الدراسات البردية والنقوش
المؤلف الرئيسي: توني، توني طالب عبدالسلام (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالقادر، هشام أحمد محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج39, ج1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 609 - 628
ISSN: 1110-2055
رقم MD: 1334931
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
حوض سمك | هيرموبوليس ماجنا | العصر الروماني | برج مياه | تربية الأحياء المائية | Aquarium | Hermopolis Magna | Roman Period | Water Tower | Aquaculture
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: يركز هذا البحث على دراسة أحد المباني المعمارية في منطقة الأشمونين والمتمثل في حوض لتربية الأسماك، وهذا المبنى لم يتناوله أحد بالدراسة والبحث من قبل وينشر لأول مرة، والجدير بالذكر أن هذا المبنى هو الوحيد من نوعه في منطقة مصر الوسطى بشكل عام وفي منطقة الأشمونين بشكل خاص، يتناول أيضا البحث بشكل أساسي الأسباب التي دفعت الباحث إلى تصنيف ذلك المبنى على أنه حوض أسماك من خلال طريقة البناء والأبعاد، وأيضا التجاويف الموجودة بالجدران التي تحوي أواني فخارية ذات فتحات مكسورة، والتي استخدمتها الأسماك لوضع البيض. وفي الدراسة عقد الباحث العديد من المقارنات بين هذا المبنى والمباني المماثلة في جميع أنحاء مصر والتي تعود إلى نفس الحقبة التاريخية، ومن خلال هذه المقارنة تبين أن هذا المبنى يمثل حوض لتربية الأسماك، ويعود إلى العصر الروماني المتأخر.

The study deals with an architectural building (i.e an aquarium) found in Hermopolis Magna, Middle Egypt. It probably dates back to the late Roman period. Notably, this aquarium is the only building of its kind in the region of Middle Egypt. This structure is an aquarium, as evidenced by its style of construction, proportions, wall cavities, and pottery pots with broken apertures that fish used to spawn in the study aims to describe the aquarium and analyze each part of the structure. Moreover, it compares this aquarium with similar aquariums dating back to the same era. In this study, the researcher followed the descriptive, the comparative and the analytical methods.

ISSN: 1110-2055