ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العمل والعمال بالمؤسسة الصناعية العمومية: تصورات وتمثلات

العنوان بلغة أخرى: Work and Workers in the Industrial Public Entreprise: Perceptions and Representations
المصدر: مجلة الحكمة للدراسات الإجتماعية
الناشر: مؤسسة كنوز الحكمة للنشر والتوزيع
المؤلف الرئيسي: حمزة، زريقات حسنية (مؤلف)
المجلد/العدد: ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 1 - 19
DOI: 10.34277/1456-010-004-005
ISSN: 2353-0529
رقم MD: 1338465
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العمل | العمال | تمثلات العمال | المؤسسة الصناعية العمومية | Work | Workers | Representations | Industrial Public Entreprise
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تندرج هذه الورقة البحثية في إطار عمل ميداني (دراسة مونوغرافية) التي شملت عمال المؤسسة الجزائرية للسباكة بوهران وحدة الفو المتواجدة بالقطاع الحضري قمبيطة والمعروفة من طرف سكان مدينة وهران بمؤسسة ديكرو على اسم مالكها السابق الفرنسي ديكرو. حاولنا في هذه الدراسة القيام بمقاربة لتمثلات العامل الصناعي في إطار العمل العمومي المأجور قصد فهم تمثلات العامل للعمل، للمؤسسة الصناعية العمومية، ولمحيطه الاجتماعي داخل وخارج العملية الإنتاجية، من خلال مجموعة من المؤشرات التي ساهمت في مقاربة: ماهية العامل الصناعي اليوم في المؤسسة الصناعية العمومية؟ ما هي نظرته للعمل الذي يقوم به؟

This article is part of a fieldwork (monographic study). Our main objectify is to study the perceptions and representations of workers in the industrial public enterprise ALF ON located in Oran, and commonly known by the inhabitants of this city under the name of its French owner ‘Decro’. We intend to know the representations of these workers about work, the public industrial company, and its social environment inside and outside, and this to draw up the profile of this worker and his relationship to work.

ISSN: 2353-0529