ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الفصل والوصل بين الجريمة الانضباطية والجنائية

العنوان بلغة أخرى: The Separation between Disciplinary and Criminal Offenses and its Interaction
المصدر: مجلة الرافدين للحقوق
الناشر: جامعة الموصل - كلية الحقوق
المؤلف الرئيسي: أحمد، مروان حسين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أحمد، مريم محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع81
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 202 - 245
ISSN: 1648-1819
رقم MD: 1339034
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الجريمة الجنائية | التحقيق الإداري | العقوبة الانضباطية | Criminal Offense | Administrative Investigation | Disciplinary Punishment
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يجب الاعتراف بالفصل بين نظامي التجريم والانضباط أحدهما عن الأخر كقاعدة عامة مع التسليم بتقييد نظام الانضباط ببعض ما يقرر في نطاق القواعد العامة للعقاب، ويترتب على هذا الاستقلال باعتراف مستقل للجريمة الانضباطية عن الجريمة الجنائية وإن كان هناك ترابط بينهما مع القبول بأن الكثير من مبادئ القانون الجنائي تجد مجالًا لها في التطبيق في المجال الانضباطي، كأسباب الإباحة؛ لذا يتحد العقاب الجنائي مع الانضباطي في غاية واحدة هي حماية النظام الجنائي.

Disciplinary procedures may overlap with criminal procedures. However, the separation must be recognized between the two systems as criminal charges are different from disciplinary offences. Despite the fact that the general principles of criminal law are applicable to disciplinary sanctions such as the permissibility principle, the criminal offences interact with disciplinary when they aim to protect the criminal justice system.

ISSN: 1648-1819

عناصر مشابهة