ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Realismo Psicológico de la Literatura de la Enfermedad en El Cuento "El Dúo de la Tos" de Leopoldo alas Clarín Y la Situación de los Enfermos de COVID-19

العنوان بلغة أخرى: The Psychological Realism of Disease Literature in the Story "The Coughing Couple" by Leopoldo Alas Clarín and the Situation of COVID-19 Patients
الواقعية النفسية لأدب المرض في قصة "ثنائي السعال" لليوبولدو ألاس كلارين وحالة مرضى كوفيد-19
المصدر: مجلة الآداب
الناشر: جامعة بغداد - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: جبر، انتظار على (مؤلف)
المجلد/العدد: ع142
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: أيلول
الصفحات: 67 - 78
ISSN: 1994-473X
رقم MD: 1339547
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الفرنسية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
كوفيد-19 | جائحة | واقع نفسي | الألم | COVID-19 | The Pandemic | Reality of Psychological | Filled with Pain
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: تمثل الأمراض والأوبئة التي تصيب الإنسان تجارب حقيقية يعيشها أفراد الجائحة في المجتمع، وينقلها إلينا الكتاب في أعمالهم الأدبية التي يصنفونها ضمن أدبيات المرض أو أدبهم الشخصي. يظهر هذا النوع من الأدب في أعمال العصور القديمة الكلاسيكية التي تفسر المرض كعقاب من الآلهة على الخطايا المرتكبة والموت غير المتوقع. وبهذه الطريقة نجد أن موضوع المرض يقترب من الجانبين الأخلاقي والديني، بينما في الأعمال المعاصرة يظهر موضوع المرض الجانب العاطفي للمريض وهو يعيش شعور العزلة بعيدا عن مجتمعه، فهو يعاني من الحزن والإحباط بسبب شعوره بالموت. شخصيات قصة ثنائية السعال تعيش نفس حالة المصابين بفيروس كورونا الذين يعانون من آلام بسبب ضيق التنفس والشعور بالوحدة والعزلة ويختلف المصابون في معرفة مصيرهم النهائي إذ أن المصابون بالسعال يعرفون مصيرهم هو الموت، بينما المصابون بفيروس كورونا يمكن شفاؤهم أو يموت بعضهم حسب حالة المريض. وبالرغم من انتشار عدوى كورونا يوما بعد يوم حاليا، إلا أنها مثل الأوبئة التي ضربت البشرية سابقا سيكون لها بلا شك قصص واقعية وهي القصص التي نقرأها اليوم، وربما نمثل جزءا منها لكون كورونا يتسبب في مضاعفة الألم لانتشاره الكبير في كل مكان وموت الكثيرين، ومن المؤكد أن يأتي أحدهم ليكتب عنه في يوم من الأيام. يمكن القول أن قصة ثنائي السعال هي قصة تمثل الواقعية النفسية التي تقدم وصفا لمشاعر ما مثل الوحدة والحب والشعور بالموت الذي يظهر على الشخص المريض يعيش في بيئة بها جائحة. في الختام، ومع العديد من الأمثلة، لن يكون المرض عائقا أمام الإبداع الأدبي والفني، المدعم بالتحليل النفسي لمعظم هذه الحالات لتأكيد أن المرض الاستثنائي قد يكون دافعا أساسيا للتطرق لمجالات أوسع لكتابة التجارب الحياتية.

The article describes the psychological reality of the characters in the story "The Coughing Couple", which is full of pain, emotion, and suffering from the epidemic. His characters use non-verbal language to express their feelings, which the author expresses in his own words to convey to the reader what his characters feel. The reason for choosing this topic is that it leads us to the same reality of psychological trauma that the COVID-19 pandemic currently affects all human societies on our planet. This psychological trauma is due to preventive social distancing and quarantine, which resulted in experience written transmitted in contemporary literary production.

El artículo describe la realidad psicológica de los personajes del cuento “El dúo de la tos” llena con el dolor, pasión y sufrimiento por la pandemia. Sus personajes utilizan un lenguaje no verbal para expresar sus sentimientos que expresa el autor con sus propias palabras para transmitir al lector lo que sienten sus personajes. El motivo de elegir este tema es porque nos lleva a la misma realidad de trauma psicológico que la pandemia de El COVID-19 azota hoy en día todas las sociedades humanas de nuestro planeta como consecuencia del distanciamiento social preventivo y el aislamiento, cuáles son experiencias escritas y transmitidas en la producción literaria contemporánea y mostrar Realismo, la tendencia literaria que predomina la obra literaria y que pretendía representar fielmente la realidad y crear cierta tensión emocional sin llevar a cabo ninguna idealización.

ISSN: 1994-473X