ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







متطلبات تطبيق الإدارة الإلكترونية على مستوى الجماعات المحلية: دراسة حالة بلدية تيارت

العنوان بلغة أخرى: The Application of Electronic Administration Requirements at the Local Communities: Case of Tiaret Municipality
المصدر: مجلة دراسات اقتصادية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة
المؤلف الرئيسي: كلاخي، لطيفة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: رديف، مصطفى (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج15, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: أوت
الصفحات: 357 - 374
ISSN: 2716-8301
رقم MD: 1340806
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إدارة إلكترونية | جماعات محلية | بلدية تيارت | Electronic Administration | Local Communities | Tiaret Municipality
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى توفر متطلبات تطبيق الإدارة الإلكترونية على مستوى الجماعات المحلية (بلدية تيارت) من وجهة نظر عينة من الموظفين. وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها أن بلدية تيارت تتوفر بنسب متفاوتة على المتطلبات اللازمة لتطبيق الإدارة الإلكترونية، إذ أنها تتوفر بنسب متوسطة على المتطلبات البشرية والأمنية والتشريعية وتنقصها المتطلبات الإدارية والمالية والتقنية، كما أنه لا توجد علاقة دالة إحصائيا بين المتغيرات الديمغرافية وبين متطلبات تطبيق الإدارة الإلكترونية.

This study aimed to identify the availability of conditions for the application of electronic administration in local Communities (Tiaret Municipality) from the point of view of a sample of employees. The study led to many results such that the municipality of Tiaret has the necessary conditions for the implementation of electronic administration and this in variable proportions, as it has, on average, human, security and legislative requirements and lack of administrative, financial and technical requirements. Also there is no statistically significant relationship between demographic variables and requirements implementation of electronic administration.

ISSN: 2716-8301