ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







ضعف أداء التعبير الكتابي لدى طلبة الجامعة: دراسة ميدانية بجامعة العربي بن مهيدي / أم البواقي

العنوان بلغة أخرى: Poor Performance of Written Expression at University Students: Field Studyat the University of Al-Arabi Bin Mahidi Oum El-Bouaghi
المصدر: مجلة قراءات
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية الآداب واللغات - مخبر وحدة التكوين والبحث في نظريات القراءة ومناهجها
المؤلف الرئيسي: بلوطار، ياسمين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: كنوز، صابر (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج14, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 839 - 853
DOI: 10.37136/1969-014-001-049
ISSN: 1112-9468
رقم MD: 1341898
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تعبير كتابي | أخطاء لغوية | طلبة الجامعة | Written Expression | Language Errors | College Students
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

25

حفظ في:
المستخلص: عنيت هذه الدراسة بتتبع مظاهر ضعف لتعبير الكتابي لدى طلبة الجامعة بأضربها المختلفة الإملائية، والنحوية، والصرفية، والتركيبية عند عينة من طلبة قسم اللغة والأدب العربي جامعة أم البواقي، ومحاولة الوصول إلى الأسباب التي أدت إلى هذا الضعف، لأن الإصلاح لا يقوم إلا من خلال الوعي جذور المشكلات ومناحي ظهورها. وقد توصلت الدراسة إلى أن ضعف الطلبة لا يقتصر على الجانب النحوي فقط، وضعفهم ما هو إلا نتيجة لتحصيل دراسي ضعيف اكتسبه الطالب خلال مراحل التعليم ما قبل الجامعي.

This study wasin tended to examine the weaknesses of written expression in university students and theirvarious types of spelling, grammatical, verbal and compositional. At a sample of students from the Arabic Language and LiteratureDepartment ofUniversity Al-Arabi Bin Mahidi Oum El-Bouaghi,- And trying to find the reasons for this weakness, Reform exists only throu gha wareness of the root causes of problems and their emergence. The study found that the vulnerability of students is not limited to the grammatical aspect only. Their vulnerabilityis the result of poor academica chievement gained by students duringpre university education.

ISSN: 1112-9468