ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأثر اليوناني في العلاقة بين الأخلاق والسياسة عند أوغسطين والأكويني

العنوان بلغة أخرى: Greek Influence on the Relationship between Ethics and Politics According to Augustine and Aquinas
المصدر: آداب الكوفة
الناشر: جامعة الكوفة - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: المعلة، جميل حليل نعمة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الجابري، حسن محمد جاسم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج14, ع54
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: كانون الأول
الصفحات: 191 - 234
DOI: 10.36317/0826-014-054-009
ISSN: 1994-8999
رقم MD: 1347440
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الفضائل الأخلاقية | السعادة | الدولة المسيحية | العدالة | المساواة | Moral Virtues | Happiness | Christian State | Justice | Equality
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

7

حفظ في:
المستخلص: يحاول البحث أن يبين رؤية فلاسفة العصر الوسيط المسيحي للفضائل الأخلاقية. ومعرفة التأثير الذي تركه اليونان عليهم. إذ لم يخرج هؤلاء عن الرؤية اليونانية لطبيعة علاقة الأخلاق بالسياسة وكونها ضرورة ذات أهمية بالغة في الخيام فرأى هؤلاء أن الفضيلة والعدالة والمساواة والقوانين أمور لها دورها في تقويم الحياة الاجتماعية والسياسية. بالتالي لا يمكن فصلها عن الدولة فالحديث عن الأخلاق في العصور الوسطى هو حديث عن فلسفة الأخلاق المسيحية التي نشأت في ظل التأثير اليوناني ولا يمكن إنكار دور العدالة والمساواة وأهميتها البالغة في الفلسفة السياسية المسيحية. حيث لا يمكن للدولة أن تستغني عنهما البتة. فإذا كان فلاسفة العصر الوسيط المسيحي موضوع الدراسة. قد أخذت مفهومها عن العدالة من قطبي الفلسفة اليونانية أفلاطون وأرسطوطاليس. فإن فكرتهم عن المساواة كإحدى المقومات الرئيسية التي تقوم عليها حياة الجماعة سيقت إلى حد كبير من الفلسفة الرواقية.

The aim of this is search to study moral virtues at medieval philosophers and the influence of the Greek philosophers on them, It's evident the impact of the Greek on the medieval philosophers when they speak out about the Greek vision of the nature of relationship between morals and politics. They are considered requirements in the political life. They think that virtue, justice and equality are issues of role could correct social and political life, then it cannot be separated from a state. Talking about morals of the medieval period is a conversation about philosophy of the Christian morals which arose under the Greek influence. The role of justice and equality cannot be denied and their immense importance in the Christian political philosophy, where a state cannot be dispensed with completely.

ISSN: 1994-8999

عناصر مشابهة