ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع عمل المرأة بالمحلات التجارية: دراسة ميدانية على عينة أفراد بمدينة ورقلة

العنوان بلغة أخرى: The Reality of Work Women's in Shops: Field Study on a Sample of Individuals in Ouargla
المصدر: مجلة آفاق للعلوم
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة
المؤلف الرئيسي: بعون، عفاف (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بوزغاية، باية (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الصفحات: 342 - 355
DOI: 10.37167/1677-008-001-027
ISSN: 2507-7228
رقم MD: 1348972
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, EcoLink, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تمثلات | المرأة العاملة بالمحلات التجارية | المواقف الاجتماعية والثقافية | Representations | Working Women in the Shop | Social and Cultural Situations
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

25

حفظ في:
المستخلص: نهدف من خلال ورقتنا البحثية هذه إلى معرفة واقع عمل المرأة بالمحلات التجارية، حيث أن هذه الأخيرة يتشكل نوع من التصورات والتمثلات حول عملها بالمحل التجاري، وهذا ما دفعنا للبحث عن تلك التمثلات التي يحملها الأفراد تجاهها. واشتملت الدراسة على عينة من أفراد المجتمع بمدينة ورقلة، ولإجراء هذه الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي بغية وصف وتحليل وتفسير مختلف التمثلات التي يحملها أفراد المجتمع الورقلي تجاه المرأة العاملة بالمحل التجاري. وللإجابة على تساؤلات الدراسة اعتمدنا على أداتي الملاحظة والمقابلة لجمع البيانات.

Through this paper, we aim to learn the reality of women's work in shops, since the latter form a kind of perception and figurines about their work in businesses, and that's why we're looking for these examples that individuals have of them. The study included a sample of members of the community in Ouargla City, for which the descriptive approach was used to describe, analyze and interpret the different representations that individuals of the Ouargla community carry towards women working in the shop. To answer the questions of the study, we have relied on observation and interview data collection tools.

ISSN: 2507-7228