ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الحقل الأنثروبولوجي في الفضاء الاجتماعي: مقاربة مفاهيمية

العنوان بلغة أخرى: The Anthropological Field in Social Sphere: A Conceptual Approach
المصدر: أنثروبولوجيا: المجلة العربية للدراسات الأنثروبولوجية المعاصرة
الناشر: مركز فاعلون للبحث في الأنثربولوجيا والعلوم الإنسانية والإجتماعية
المؤلف الرئيسي: بن سباع، صليحة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عزاز، حليم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 342 - 354
ISSN: 2437-041X
رقم MD: 1350774
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحقل الأنثروبولوجي | الفضاء الاجتماعي | المجتمع البسيط | المجتمع المعقد | مجتمع المعرفة | Anthropological Field | Social Sphere | Simple Society | Complex Society | Knowledge Society
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى تناول البنية المفاهيمية للحقل الأنثروبولوجي في الفضاء الاجتماعي، إذ يحتوي هذا الحقل على الكثير من الفروع التي تختلف باختلاف الموضوعات التي تتناولها وتعالجها على مر المراحل التاريخية، ولقد تطورت هذه الموضوعات مع تطور المجالات المعرفية من البدايات الأولى ومن المجتمع البسيط إلى المجتمع المعقد إلى مجتمع المعرفة، ومن خلال هذا المقال سنحاول رصد وتتبع أهم إنتاجات الأنثروبولوجيا من الناحية التنظيرية والميدانية وأهم التيارات والمدارس التي ساهمت في بلورة وصياغة الشكل العام للبحث الأنثروبولوجي من دون أن نهمل أهم رواد هذا الحقل العلمي.

The study aims to address the conceptual structure of the anthropological field in social sphere. This field encompasses a number of sub- disciplines that vary according to the topics they address and examine. During the historical stages in which these sub- disciplines have developed, from the earliest beginnings and simple society to complex society to knowledge society, these topics have also evolved. This article will attempt to monitor and track the most significant anthropological productions from both theoretical and field-based perspectives, as well as the most significant currents and schools that contributed to the crystallization and formulation of the general form of anthropological research, without ignoring the most significant pioneers in this scientific field.

ISSN: 2437-041X

عناصر مشابهة