ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Impact of CRM on Competitive Advantage: Sin, Tse & Yim Model: Case Study Telecom Operators in Algeria

المصدر: مجلة العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير
الناشر: جامعة سطيف 1 - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: Boudiaf, Ilyes (Author)
المجلد/العدد: مج22, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 18 - 32
ISSN: 1112-3443
رقم MD: 1351000
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التركيز على الزبون المفتاحي | تنظيم إدارة علاقة الزبون | تكنولوجيا إدارة علاقة الزبون | إدارة معرفة الزبون | الميزة التنافسية | Key Customer Focus | CRM Organization | CRM Technology | Customer Knowledge Management | Competitive Advantage
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: نهدف من خلال هذه الدراسة بشكل أساسي إلى قياس تأثير إدارة علاقة الزبون حسب نموذج Sin, Tse, Yim على الميزة التنافسية من خلال عواملها. حيث اتبعنا المنهج الوصفي والاستقرائي والتجريبي. حيث قمنا بتطوير نموذج يوضح العلاقة بين المتغيرات وتأثيراتها (إدارة علاقة العملاء والميزة التنافسية). في هذه الدراسة، اعتمدنا على الاتجاهات الجديدة تجاه العميل مثل التركيز على الزبون المفتاحي، تكنولوجيا إدارة علاقة الزبون، تنظيم إدارة علاقة الزبون، إدارة معرفة الزبون. أجريت هذه الدراسة على عينة من 153 فردا من 33 وكالة اتصالات أو فضاء تجاري في الجزائر، حيث أظهرت النتائج الرئيسية لهذه الدراسة وجود علاقة (قوية- إيجابية) بالإضافة إلى لتأثير إدارة علاقة العملاء على الميزة التنافسية.

We aim through this study mainly to measure the impact of customer relationship management CRM : Sin, Tse, Yim Model on competitive advantage through its factors. We have followed descriptive, inductive and experimental approaches. Where we have developed a model that shows the relationship between the variables and its effects (CRM and competitive advantage). In this study, we depended on new trends toward the customer as Key Customer Focus, CRM Organization, CRM Technology, and Customer Knowledge Management. This study was conducted on a sample of 153 individuals from 33 telecom agencies or commercial spaces in Algeria (8 WTA, 11 OTA, 14 AT), where the main results of this study showed the existence of a (strong - positive) correlation and effectiveness of CRM and the competitive advantage.

ISSN: 1112-3443