ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأوضاع الاقتصادية لمنطقة الإمارات المتصالحة "1930 م. - 1971 م."

العنوان بلغة أخرى: Economic Conditions of the Trucial States "1930 AD. -1 971 AD."
المصدر: مجلة المؤرخ المصري
الناشر: جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم التاريخ
المؤلف الرئيسي: العواني، هند سالم سعيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أبو العنين، عماد الدين أحمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع61
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يوليو
الصفحات: 339 - 376
DOI: 10.21608/ehjc.2022.140597.1095
ISSN: 1687-2681
رقم MD: 1351862
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إمارات الساحل | الوصاية البريطانية | عصر اللؤلؤ | حكام إمارات الساحل | The Emirates of the Coast | The British Guardianship | The Age of Pearls | The Rulers of the Emirates of the Coast
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: تركز الدراسة على اقتصاد منطقة الإمارات بداية من الثلاثينيات حتى أوائل السبعينيات من القرن العشرين، والذي كان اعتماده بشكل أساس على الغوص لاستخراج اللؤلؤ، كما تتناول أهم أسباب انهيار هذه المهنة، وكيف أثرت على تعزيز الكساد الاقتصادي الذي ساد في جميع إمارات الساحل. كما تتطرق الدراسة لبدايات التطور الاقتصادي الذي بدأت ملامحه في الخمسينيات عند اكتشاف النفط، والبدء باستثماره وتصديره للخارج، وقد حاولت الدراسة الإشارة إلى الوصاية البريطانية على الإمارات، وتأثير ذلك على الاقتصاد، وصولا إلى بدايات قيام دولة الاتحاد الذي كانت النواة للازدهار الاقتصادي في مرحلة ما بعد النفط.

The study focuses on the economy of the Emirates region from the thirties until the early seventies of the twentieth century, which depended mainly on diving to extract pearls. The study also talks about the beginnings of economic development, which began in the fifties when oil was discovered, and the start of investing and exporting it abroad. After oil.

ISSN: 1687-2681