ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







A Pragmatic Study of Bullying in Some Selected Verses in the Holly Quran

العنوان بلغة أخرى: دراسة عملية عن التنمر في بعض الآيات المختارة من القرآن الكريم
المصدر: مجلة الكلية الإسلامية الجامعة
الناشر: الجامعة الإسلامية
المؤلف الرئيسي: محمود، أمواج شاكر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حسن، ضامية فالح (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع70
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
الصفحات: 555 - 574
DOI: 10.51837/0827-000-070-053
ISSN: 1997-6208
رقم MD: 1355173
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القيادة الأبوية | انسحاب الملاكات الصحية الوسطية | مستشفى المناذرة العام | Parental Leadership | Withdrawal of Intermediate Health Staff | Al-Manathira General Hospital
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

16

حفظ في:
المستخلص: يتم تعريف التنمر على أنه إساءة استخدام متكررة للسلطة في التفاعلات الشخصية من خلال السلوك اللفظي و/ أو الجسدي و/ أو الاجتماعي بغرض التسبب في ضرر جسدي و/ أو اجتماعي و/ أو نفسي. قد يستفيد بعض الأشخاص من الآخرين الذين لا يستطيعون فعل الكثير لإيقافهم بسبب سلطتهم الفعلية أو المتصورة. يمكن القيام بذلك من قبل فرد أو مجموعة. يتم سرد ثلاث خصائص للتنمر أدناه: النية العدائية، واختلال توازن القوة، ونمط متكرر عبر الزمن. يتسم التنمر بفعل المشاركة المتكررة في سلوك عدائي بغرض التسبب في ضرر جسدي أو عقلي أو عاطفي لشخص آخر. هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يظهر بها التنمر، بما في ذلك التنمر اللفظي، والتنمر الجسدي، والتنمر العنصري، والتسلط الديني. أكثر أنواع التنمر شهرة هو التنمر اللفظي، والذي حظي باهتمام واسع النطاق بسبب وسائل التواصل الاجتماعي. التنمر ليس ظاهرة جديدة. بل يعود إلى بداية الإنسان. إذا استطعنا في القرآن الكريم اكتشاف عدة أشكال من التنمر الموجه ضد الأنبياء والرسل. الغرض من الورقة هو إجراء تحليل عملي للتنمر في بضع آيات من القرآن الكريم واكتشاف كيف تتوافق هذه السلوكيات مع الأفعال المنطوقة.

Bullying is defined as the repeated abuse of authority in interpersonal interactions through verbal, physical, and /or social behavior with the purpose of causing physical, social, and /or psychological harm. Some people might take advantage of others who can't do much to stop them because of their actual or perceived authority. This can be done by an individual or a group. Three characteristics of bullying are listed below: Hostile intent, an imbalance of power, and a recurring pattern across time. Bullying is characterized by the act of repeatedly participating in hostile behavior with the purpose of causing another person physical, mental, or emotional harm. There are numerous ways that bullying can manifest, including verbal bullying, physical bullying, racist bullying, and religious bullying. The most well-known kind of bullying is verbal bullying, which has gained widespread attention due to social media. Bullying is not a new phenomenon; rather, it dates back to the beginning of man. If we manage In the Holly Qur'an, we discover several forms of bullying directed against prophets and messengers. The purpose of the paper is to conduct a pragmatic analysis of bullying in a few verses from the Holly Quran and to discover how these behaviours .correspond to spoken acts.

ISSN: 1997-6208

عناصر مشابهة