ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Challenges of Distance Learning from the Viewpoint of Arabic Language Professors at Al-Baha University and their Attitudes towards it

العنوان بلغة أخرى: تحديات التعلم عن بعد من وجهة نظر أساتذة اللغة العربية بجامعة الباحة واتجاهاتهم نحوها
المصدر: العلوم التربوية
الناشر: جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية
المؤلف الرئيسي: الزهراني، سعيد محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج30, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: أبريل
الصفحات: 45 - 74
DOI: 10.21608/ssj.2022.250900
ISSN: 1110-7847
رقم MD: 1357296
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعليم عن بعد | أساتذة اللغة العربية | الاتجاهات | Distance Learning | Arabic Language Professors | Attitudes
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: يعد التعليم عن بعد هو النمط الأكثر انتشارًا من أساليب التعليم الحديثة في جميع أنحاء العالم في الوقت الحاضر. وقد قدم الباحثون تقارير عن مزايا وعيوب استخدام التعليم عن بعد. وهدف الباحث من خلال الدراسة الحالية إلى التعرف على التحديات التي يواجهها أساتذة الجامعة في جامعة الباحة واتجاهاتهم حيال ذلك. استخدم الباحثون أداتين: استخدموا استبيانًا لتحديد تحديات معلمي الجامعة حول التعليم عن بعد. بالإضافة إلى ذلك، تم استخدام مقياس الاتجاهات للتعرف على مواقف معلمي الجامعات حيال ذلك. تم اختيار 34 مشاركًا من جامعة الباحة كعينة بحث، وجميعهم أعضاء هيئة تدريس. استخدم البحث الدراسة الوصفية وتم تحليل البيانات إحصائيًا. وقد أشارت النتائج إلى أن هناك بعض التحديات التي يواجهها أساتذة الجامعات في جامعة الباحة أثناء استخدام التعليم عن بعد مثل: (التفاعل مع الطلاب -إعداد المحتوى -إدارة الدرس -تقويم الطلاب). وقد أظهر المعلمون اتجاهات إيجابية تجاه التعليم عن بعد. وقدم الباحثون بعض التوصيات والاقتراحات لمزيد من الدراسات.

Distance learning is a growing topic all over the world nowadays. Researchers reported both merits and demerits of using distance learning. The aim of this research is to identify the challenges which University Teachers at Baha University encounter and their Attitudes about it. The researchers used two instruments: They used a questionnaire to identify University Teachers' challenges about distance learning. In addition, an attitude scale was used to recognize university teachers' attitudes about it. The researcher chose thirty-four teaching staff from Baha University as a research sample. The research used the descriptive study and analyzed the data statistically. The results indicated that, there are some challenges which university teachers encounter at Baha University during using distance learning such as :( interacting with students- preparing the content. - managing the classroom- assessing students). Teachers showed positive attitudes towards distance learning. Some recommendations and suggestions for further studies were provided.

ISSN: 1110-7847