ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Labor Market Integration of Women with Migrant Background: Baseline Findings from a Model Project in Germany

العنوان بلغة أخرى: دمج النساء من أصول مهاجرة في سوق العمل: النتائج الأساسية من مشروع نموذجي في ألمانيا
المصدر: أبحاث اليرموك - سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة اليرموك - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: جيمس، سيغريد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: تروستمان، يوليان (م. مشارك), سايدل، فرانتسيسكا (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج31, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: كانون الأول
الصفحات: 905 - 918
ISSN: 1023-0165
رقم MD: 1361929
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاندماج في سوق العمل | النساء من أصول مهاجرة | الهجرة واللاجئون | برامج الدمج | Labor Market Integration | Women with Migrant Background | Migration and Refugees | Integration Programs
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: لتعزيز اندماج النساء من أصول مهاجرة في سوق العمل، تم إطلاق مشروع مبتكر في مدينة متوسطة الحجم في ألمانيا في عام 2018. ويتم تنفيذ المشروع لمدة 4 سنوات من قبل فريق من العاملات الاجتماعيات بمساعدة مدربين لدعم دخول النساء المهاجرات إلى سوق العمل، وتعزيز صمودهن واندماجهن الاجتماعي. بعد مرحلة التوجيه، تبدأ النساء، اللائي يدخلن البرنامج بالتسلسل في مجموعات من حوالي 20، التدريب المهني، أو إنهاء المتطلبات التعليمية، أو المشاركة في دورات اللغة. يهدف التقييم المختلط المصاحب إلى وصف الملفات الشخصية للمرأة، وفحص المخاطر النفسية والاجتماعية والعوامل الوقائية المرتبطة بنجاح المشروع واستكشاف دور المدربين. باستخدام تصميم التحكم في الحالات المرتقب، يقوم التقييم بتثليث البيانات من مصادر البيانات المتعددة التي تم جمعها خلال مدة المشروع للإجابة عن الأسئلة ذات الأهمية. تشمل مصادر البيانات بيانات المسح مع النساء المشاركات ومدربيهن، وبيانات من المقابلات النوعية ومجموعات التركيز مع النساء وأصحاب المصلحة الرئيسيين، بالإضافة إلى ملف الحالة والبيانات الإدارية. تقدم هذه الورقة نتائج من بيانات المسح الأساسي التي تم جمعها من النساء المشاركات (وعددهن 98) ومدربيهن (وعددهم 27)، لإنشاء ملفات تعريف أولية وتحديد العوائق المبكرة. تمت مناقشة الآثار المترتبة على تطوير المشروع والتحليل المستقبلي.

To advance the integration of women with migrant background on the labor market, an innovative project was initiated in a mid-sized city in Germany in 2018. The four-year project is implemented by a team of female (social) workers and aided by coaches to support migrant women’s entry into the labor market and foster their social integration. Following an orientation phase, the women, who enter the program sequentially in cohorts of about 20, start apprenticeships, finish educational requirements, or participate in language courses before entering vocational training. The goal is to complete the training and to then enter the skilled labor market. This paper uses baseline survey data, which was collected as part of an ongoing formative evaluation of the project. Descriptive findings are presented on women’s (n=98) expectations for project participation, their demographic profiles, psychosocial stressors and resources, and status at the midpoint of the project. Furthermore, the role of coaches (n=27) is examined. Establishing initial profiles and gaining an understanding of the characteristics and experiences of women and coaches serves as the basis for the conceptual development of the project, as well as addressing gaps in the literature. Implications for project development and future analysis are discussed.

ISSN: 1023-0165

عناصر مشابهة