ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Marriage Perception and Islamic Knowledge among Indonesian Women Migrant Workers in Malaysia

العنوان بلغة أخرى: تصور العاملات الإندونيسيات في ماليزيا حول الزواج
المصدر: مجلة العلوم الإسلامية الدولية
الناشر: جامعة المدينة العالمية - كلية العلوم الإسلامية
المؤلف الرئيسي: لامانى، أمل الدين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: سريغار، بنتا فوديانى (م. مشارك), جعفر، عثمان (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج1, ع2
محكمة: نعم
الدولة: ماليزيا
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 169 - 180
رقم MD: 894198
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تصور عن الزواج | المعرفة الإسلامية | المرأة الإندونيسية | العاملات المهاجرات | Marriage Perception | Islamic Knowledge | Indonesian Women | Migrant Workers
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: Marriage is an important issue in the life of every human being; it is not a human necessity needs only but fully recommended as a religious request. Muslim man or women should understand it well, as Muslim should not engage in something without having understanding on it. No exception in this case for Indonesian Women Migrant Workers (TKW) in Malaysia, because the knowledge of religious teachings undoubtedly has real implication for the Muslims’ life, including matters pertaining to marriage. The study discusses the religious understanding implication of Indonesian Women Migrant Workers (TKW) in Malaysia toward their marriage perception. The researchers used the descriptive and analytical method to describe and analyse the previous information. They also used questionnaires. The results concluded that there is an appropriate channel requirement for Indonesian labor migrants, especially women for their desire to marry who have valid documents. The need for support is necessary from all parties so that human rights can be preserved without causing any harm to people.

يهدف هذا البحث إلى الوقوف على مدى تصور العاملات الإندونيسيات في ماليزيا حول الزواج، ومدى احتياجاتهن له وما هي العوائق الموجودة أمامهن، ولقد استخدم المنهج الاستقرائي فيه وذلك لتتبع بعض الآيات والأحاديث حول أهمية الزواج في الإسلام، كما استخدم المنهج المسحي الميداني للحصول على المعلومات من العينة وذلك بتوزيع الاستبيانات وتحليلها تحليلا وصفيا ثم استنتاجها واستفسارها. وخلص البحث إلى أهم بعض النتائج منها: دلت الدراسة أن لديهن رغبة قوية في الزواج، ولكن واجهتهن الأمور الأخرى وهي عقدهن في العمل يشترط ألا يتزوجن في مدة عملهن في ماليزيا، إضافة إلى ذلك عدم الدعائم من الجهات المعنية للحصول على وثائق الزواج، لذلك فلابد من إعادة النظر في هذا الأمر حتى لا يتضررن في حياتهن.