ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







قراءة في كتاب "تحليل النص: دراسة الروابط النصية في ضوء علم اللغة النصي" لمحمود عكاشة

العنوان بلغة أخرى: Reading in a Book "Text Analysis: The Study of Textual Connections in the Light of Textual Linguistics"
المصدر: مجلة جامعة الزيتونة الدولية
الناشر: جامعة الزيتونة الدولية
المؤلف الرئيسي: قداد، مصطفى (مؤلف)
المجلد/العدد: ع2
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 143 - 158
ISSN: 2958-8537
رقم MD: 1362040
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تحليل النص | محمود عكاشة | علم اللغة النصي | الروابط النصية | Text Analysis | Mahmoud Okasha | Textual Linguistics | Textual Links
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: يحتاج طالب العلم إلى القراءة المتواصلة لا سيما طالب الدراسات العليا تنمية لمداركه وتغذية لفكره حتى يرقى بسويته العلمية لمصاف الباحثين والدارسين، ولعل مصادر التراث العربي من أبرز الكتب التي يحتاجها كل طالب في مكتبته. ولأن العلوم تتطور باستمرار ويتناسل من بعضها البعض مثل الأجناس الأدبية لم نعد نعدم كثيرا من العلوم المعاصرة التي نشأت أو ازدهرت في العصر الحديث. ولعل علم اللسانيات العامة وعلم النص بالمفهوم المعاصر من أبرز هذه العلوم التي ازدهرت في القرن العشرين وقد يجد الباحث قلة في هذه الكتب التي تعنى بهذا الجانب العلمي وربما يختلط عليه الغث بالسمين في غمرة تطور وسائل الطباعة والنشر وفوضى الاتصالات من هنا جاء اختياري لكتاب (تحليل النص، دراسة الروابط النصية في ضوء علم اللغة النصي) للتعريف بهذا الكتاب.

The student of knowledge needs continuous reading, especially the postgraduate student, to develop his perceptions and nourish his thought so that his scientific level rises to the ranks of researchers and scholars. Perhaps the sources of the Arab heritage are among the most important books that every student needs in his library. And because sciences are constantly evolving and interbreeding with each other like literary genres, we no longer lack many contemporary sciences that arose or flourished in the modern era. Perhaps the science of general linguistics and the science of text in the contemporary sense is one of the most prominent of these sciences that flourished in the twentieth century. Study of textual connections in the light of textual linguistics to introduce this book.

ISSN: 2958-8537