ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Investigating the Power of Argumentation in Imam Al-Ridha's "Pbuh" Debate with Al -Sabi'i

العنوان بلغة أخرى: استقصاء قوة الجدل في مناظرة الامام الرضا "عليه السلام" مع الصابيء
المصدر: مجلة الدراسات المستدامة
الناشر: الجمعية العلمية للدراسات التربوية المستدامة
المؤلف الرئيسي: حسين، هيام مناضل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبود، زيدون عبدالرزاق (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ملحق
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1444
الصفحات: 1280 - 1317
ISSN: 2663-2284
رقم MD: 1362084
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الجدل | أنموذج تداولي انتقائي | الامام الرضا "عليه السلام" | Argumentation | A Pragma -Eclectic Model | Imam Al-Ridha (PBUH)
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: الهدف من الدراسة التداولية الحالية هو تقصي مدى الأقناع في الحجج التي قدمها الإمام الرضا (ع) في مناقشته مع الصابئ. وقد تم استخدام نموذج تداولي انتقائي، والذي يستند إلى الأنموذج العملي الجدلي لأ ميرن وأخرون، ومراحل الجدل لتولمن (2003)، وعملية تغير العقل، لإجراء التحلي تهدف هذه الدراسة إلى إظهار مدى أهمية الإطار الجدلي في توجيه أي نقاش نحو استنتاج مقنع ومحدد سلفا. التحليل يتتبع مراحل الجدل للوصول إلى استنتاجات معينة. يوضح هذا التتبع الأفعال التواصلية التي يقوم بها المتلقي للدلالة على تغيير وجهة نظره حول وجهة نظر معينة لمعرفة تأثير الجدل الذي يؤدي إلى مثل هذه الأفعال (الاستجابات). توضح النتائج أن الأنموذج التداولي الانتقائي الذي تم تطويره في هذه الدراسة قابل للتطبيق تماما لتحليل الجدل قيد البحث.

The current pragmatic study aims to evaluate the persuasiveness of the arguments made by Imam al-Ridha (PBUH) in his discussion with al -Sabi'i. A pragma-eclectic model, which is based on Eemeren et al.(2014) pragma-dialectical model, Toulmin's (2003) phases of argument, and the Mind turning process, is used to conduct the analysis. This study aims to show how important an argumentative framework is in directing any discussion toward a predetermined, persuasive conclusion. The analysis traces the stages of argumentation to arrive at certain conclusions. It demonstrates the communicative acts that the addressee conducts to signify changing his view about a particular standpoint to know the impact of argumentation that leads to such acts (responses). The results demonstrate that the pragma-eclectic model developed in this study is quite applicable to analyze the debate under inquiry.

ISSN: 2663-2284