ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Retro-Marketing as a Determinant of Brand Equity Among Baby Boomers, Generation X, and Millennials: A Comparative Analytical Study

العنوان بلغة أخرى: التسويق الرجعي كمحدد لأبعاد الوزن النسبي للعلامة بين أجيال Baby Boomers و Generation X و Millennials
المصدر: مجلة البحوث الإعلامية
الناشر: جامعة الأزهر - كلية الإعلام بالقاهرة
المؤلف الرئيسي: El-Sherbini, Nesrin N. (Author)
مؤلفين آخرين: Mohsen, Monia (Co-Author) , Nasser, Islam (Co-Author) , Ahmed, Ayat (Co-Author) , Ahmed, Radwa (Co-Author)
المجلد/العدد: ع64, ج3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: يناير
الصفحات: 1669 - 1696
DOI: 10.21608/jsb.2023.184805.1545
ISSN: 1110-9297
رقم MD: 1362238
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التسويق الرجعي | العلامة المرجعية | الوزن النسبي للعلامة | نموذج Keller للوزن النسبي للعلامة | Retro-Marketing | Retro-Brands | Brand Equity | Keller’s Model of Brand Equity
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: بدأ في السنوات الأخيرة ظهور لبعض المفاهيم والتقنيات الجديدة في مجال صناعة التسويق، من بينها مفهوم Retro-marketing أو التسويق الرجعي، والذي يشير إلى إحياء منتج أو خدمة من فترة تاريخية سابقة، مع ظهور هذه الاستراتيجية التسويقية الجديدة، أثيرت أسئلة حول فعالية استراتيجية التسويق الرجعي في مدى تأثيرها على الوزن النسبي للعلامة. في إطار نموذج Keller للوزن النسبي للعلامة، تعتزم هذه الدراسة من خلال المقابلات المتعمقة اكتشاف دور استراتيجية التسويق الرجعي في تحقيق أبعاد الوزن النسبي للعلامة بين ثلاثة أجيال مختلفة: baby boomers و Gen X و Millennials. كشفت النتائج عن وجود تأثير جدير بالملاحظة لاستراتيجية التسويق الرجعي على الوزن النسبي العلامة بين baby boomers و Gen X، في حين أظهرت تأثيراً طفيفاً على جيل الألفية.

Along with the postmodern transformation of the marketing industry in recent years, new concepts and techniques began to appear, including “retro-marketing”, which refers to the revival of a product or service from a previous historical period. With the introduction of the new marketing strategy, questions have been raised about the effectiveness of the retro-marketing strategy in determining brand equity. Within the framework of Keller’s Model of Brand Equity, this study intends to discover through intensive interviews the role of retro-marketing strategy in brand equity among three different generations: Baby Boomers, Gen X, and Millennials. Results have revealed a noteworthy impact of retro-marketing strategy on brand equity among Baby Boomers and Gen X, while showing an ebbed effect on Millennials.

ISSN: 1110-9297