ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر التثقيل المسلط على السباح من خارج الماء في متوسط طول وتردد الضربة عند السباحة الحرة

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Weightening Imposed on the Swimmer from Outside the Water on the Average Length and Frequency of the Blow in Free Swimming
المصدر: مجلة القادسية لعلوم التربية الرياضية
الناشر: جامعة القادسية - كلية التربية الرياضية
المؤلف الرئيسي: جواد، جميل كاظم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عمر، حسين مردان (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج22, ع2
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 38 - 45
ISSN: 1991-7791
رقم MD: 1366064
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التثقيل | متوسط طول الضربة | متوسط تردد الضربة | Weighting | Average Stroke Length | Average Stroke Frequency
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تقدم هذه الدراسة تصميما لجهاز ميكانيكي إلكتروني له القابلية على التحكم بمقاومات متعددة تسلط على السباح من خارج حوض السباحة وفي أكثر من مسافة مع احتفاظ اللاعب بالأداء المثالي الصحيح، كما أن للجهاز القابلية على تسجيل لكثير من البيانات المتعلقة بالمتغيرات المستهدفة في البحث، وعليه فإن هذه الدراسة قد تجاوزت وسائل التثقيل التقليدية المتمثلة بربط أوزان على أجزاء الجسم السباح أثناء ممارسة السباحة والتي تسبب خللا في قوانين الطفو، بالإضافة إلى التغير الحاصل في المسارات الصحيحة لهذه الأجزاء، اشتملت عينة البحث على ثلاثة سباحين محليين تم اختيارهم بالطريقة العمدية. تم خلال هذه الدراسة المقارنة بين ثلاثة مناطق أولى قبل التثقيل لمسافة (٥م) والثانية أثناء التثقيل لمسافة (٥م) والثالثة بعد التثقيل لمسافة (٥م)، وكان الغرض من هذا الأجراء هو تكوين فكرة لتطوير السباح من خلال التحكم بالمقاومات وتأثيرها على السباحين. وقد استنتج الباحثان أن الاختبار كان ناجحا من خلال معنوية قيم (ف المحسوبة) إذ كانت مستوى الدلالة بين المناطق أصغر من (0.05).

This study presents a design for an electronic mechanical device that has the ability to control multiple resistances imposed on the swimmer from outside the pool and in more than one distance while the player maintains the correct perfect performance. The traditional heavy means of attaching weights to the parts of the body of the swimmer during swimming practice, which causes imbalance in the buoyancy laws, in addition to the change in the correct trajectories of these parts, has exceeded the sample of the research on three local swimmers who were chosen by the intentional method. During this study, three areas were compared, the first before weighting for a distance of (5m), the second during the weighting for a distance of (5m) and the third after the loading for a distance of (5m).

ISSN: 1991-7791